اليمن يحصد المركز الأول في مسابقة التميز الإعلامي العربي

0 441
الصحيفة – متابعات
هنأ وزير الاعلام معمر الارياني الزملاء الذي نالوا ثقة واشادة لجنة التحكيم لجائزة التميز الاعلامي العربي في مجال التلفزيون، التي تنظمتها جامعة الدول العربية، عبر اختيار اعمالهم كافضل مضمون ومحتوى واعداد وانتاج وتنفيذ.
وحصدت اليمن ممثلة بوزارة الاعلام على خمسة جوائز كما حصدت المملكة العربية السعودية المركز الاول أيضاً بخمس جوائز في اطار المسابقة السنوية لنيل جائزة التميز الاعلامي العربي عبر مشاركة كافة الدولة العربية بالاعمال والبرامج التلفزيونية.وكانت الجائزة الاولى في فئة المذيعين، وحصلت عليها رئيس قسم مذيعي الاخبار في المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن سميرة احمد عبدالله.

بينما حصل برنامج “دول نهضت بعد الحرب” للزميل خالد عليان على جائزة افضل برنامج تلفزيوني حواري في الفئات (الاجتماعي، والثقافي، والعلمي، والتكنولوجي)، وكانت الجائزة الثالثة في فئة افضل تحقيق استقصائي تلفزيوني وحصل عليه تحقيق “الاسرى من الاطفال الحوثيين لدى المقاومة في عدن”.

وجاءت الجائزة الرابعة لأفضل مراسل اخباري تلفزيوني من مناطق النزاعات وحصل عليها الزميل عبدالله ابوسعد، في حين كانت الجائزة الخامسة والاخيرة لتكريم شهداء العمل الاعلامي التلفزيوني وحصل عليها الشهيد وائل العبسي والذي استشهد وهي يؤدي عمله الاعلامي في تغطية احداث الحرب في اليمن.

وقال وزير الاعلام انه وبالرغم من كل الصعوبات والمعوقات والظروف التي تمر بها اليمن وعلى وجه الخصوص وزارة الاعلام الا اننا وفي ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نحاول الاستمرار ومواكبة كل الاحداث والمستجدات التي تمر بها بلادنا، مضيفا اننا بذلك نستمد كل الجهود التي نبذلها ونجتهد بها من صبر فخامة الرئيس وعزمه وهمته ومثابرته لاعادة مسار الدولة الوطنية الاتحادية الى طريق الامان والسلام.

وأشار الى ان ما حققه الزملاء في حصولهم على جوائز التميز الاعلامي العربي، بل وحصول بلادنا على المركز الاول في عدد الجوائز، هو انجاز نفخر به وسيكون محل تقدير ودافع للعمل وانجاز المزيد من الاعمال والبرامج المتميزة والمؤثرة ذات الهدف والغاية الوطنية والمهينة والانسانية.

واشاد الارياني بالجهود التي تبذلها بعثة اليمن لدى الجامعة العربية، ممثلة بالمندوبية الدائمة والسفير رياض العكبري المندوب الدائم من جهود ومتابعات فيما يتصل بالشان الاعلامي واجتماعات اللجنة الدائمة للاعلام العربي والمكتب التنفيذي والاجتماع الدوري لوزراء الاعلام العرب، وفي متابعة مشاركة اليمن في جوائز التميز الاعلامي العربي لهذا العام.

وقدم وزير الاعلام الشكر والتقدير لجهود قطاع الاعلام والاتصال بالأمانة العامة لجامعة الدولة العربية وعلى راسهم الامين العام المساعد السفير هيفاء ابو غزاله.

وسيجرى حفل تكريم الفائزون على هامش اعمال اجتماعات وزراء الاعلام العرب الذي سيعقد في القاهرة في التاسع من مايو القادم.

هذا وقد حصلت دولة الكويت وسلطنة عمان المركز الثاني بأربع جوائز والعراق وفلسطين والإمارات بالمركز الثالث بثلاث جوائز والمغرب وقطر والسودان ومصر بالمركز الرابع بجائزتين فيما حلت البحرين في المركز الخامس بجائزة واحدة .

اترك رد