اليمن يشارك في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب في القاهرة

0 484
الصحيفة – متابعات
شارك وزير الاعلام معمر الارياني في اجتماعات الدورة الـ ٤٩ لمجلس وزراء الاعلام العرب.

وفي الاجتماع الذي تزامن مع الاحتفال بيوم الإعلام العربي تطرق وزير الإعلام الى ما تعرض له اليمن نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية على الدولة ومؤسساتها والذي كان مأساوياً على كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية .. مستعرضاً ما تعرضت له المؤسسات الإعلامية من نهب وتدمير على يد الميليشيا في محاولة منها لطمس وتغيير الحقائق وتزييف الوعي المجتمعي.

وقال الارياني “ان الشرعية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبالشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي تعمل على إنهاء الانقلاب واستكمال تحرير بقية المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات ،و تطبيع الحياة في المناطق المحررة وتفعيل مؤسسات الدولة، مكافحة الإرهاب والتطرف وبما يضمن استعادة الأمن والاستقرار في كافة المناطق”.

وأكد جدية ورغبه فخامة الرئيس في تحقيق السلام الشامل والدائم وفقاً للمرجعيات الثلاثة المتوافق عليها .. مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الانقلابية للذهاب إلى اتفاق سلام وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المحلية والإقليمية.

وثمن الارياني جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على وقفتهم الجادة والصادقة مع اليمن وشرعيته الدستورية.

وتقدم بالشكر للأشقاء في وزارة الإعلام والثقافة بالمملكة العربية السعودية على الدعم المتواصل لإعادة المؤسسات الإعلامية الشرعية بهدف إيصال صوت الحكومة الشرعية والشعب اليمني الى المحافل الدولية والإقليمية.

وجدد وزير الإعلام التأكيد على أنه ورغم كل المآسي والجراح التي تعيشها أمتنا العربية فإن قضية فلسطين ستظل قضية العرب الأولى وسنظل جميعاً نحمل قضيتها حتى استعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ..

شارك في الاجتماع وكيلي وزارة الإعلام محمد قيزان وصالح الحميدي.

اترك رد