انتفاضة عسكرية في تعز

0 513

الصحيفة: متابعات

جميل الصامت

في ثالث انتفاضة عسكرية تشهدها محافظة تعز خلال اقل من عام، والثانية خلال اقل من اسبوعين ضد فساد محور تعز
نفذت مجاميع مسلحة صباح اليوم انتفاضة عسكرية قطعت اثرها شوارع في مدينة تعز وشلت الحركة فيها لعدة ساعات،
احتجاجا على فساد محور تعز .
ياتي ذلك في الوقت الذي تلاحق تهم الفساد قائد محور تعز وجماعته ،جراء سقوط مئات الافراد من العسكرين المنضمين او المقاومين في الجبهات من كشوف الترقيم والمرتبات ،دون مسوغات قانونية .

واكدت مصادر خاص ان مجاميع مسلحة تابعة لالوية عسكرية مختلفة نزلت الى الشوارع باسلحتها وزيها العسكري ،وسدت منافذها احتجاجا على اسقاطهم من كشوف الاستحقاق المالي والتلاعب بكشوف الترقيم ،من قبل قيادة محور تعز التي يتهموها بممارسة الفساد المالي والاداري ..

وقطع المنتفضون صباح اليوم عددا من شوارع المدينة بينها 26سبتمبر ثاني اهم شواع مدينة تعز وشارعي العواضي والتحرير الرابطين بين شارعي جمال و26سبتمبر والجمهوري وعدد من الشوارع الداخلية الهامة داخل المدينة القديمة ..
واشارت المصادر الى ان الحركة شلت تماما في نصف مدينة تعز منذ الصباح وحتى ساعات الظهيرة .
ياتي ذلك بالتزامن مع بدء عملية صرف مرتبات شهرين لافراد الجيش بحسب اعلان قيادة المحور ..
ومن المتوقع ان تشهد شوارع اخرى صباح غد الاحد انتفاضة عسكرية مماثلة ضد فساد محور تعز احتجاجا على التلاعب بالارقام العسكرية والاسقاط المتكرر لافراد المقاومة والجيش ،الانتفاضة غدا لبقية الالوية الجبهات التي لم تشارك اليوم ..
حيث اقتصرت انتفاضة اليوم على لواءاي 35كتائب ابي العباس ،و170لواء العصبة التابعة للقائد رضوان العديني ،بعض المنضمين من اللوية ومجاميع اخرى وحد بينهم وحدة المطلب ..

وفي سياق استمرار سعي مافيا الفوضي اقلاق الأمن والسكينة في مدينة تعز وبعد ايام من محاولة اغتيال قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري في أحد شوارع المدينة
اغتالات ايادي الإثم والاجرام اليوم احد افراد الشرطة العسكرية بالقرب من سوق القبة بمنطقة الأجينات وسط مدينة تعز الذي أضحى مسرح للمجرمين لتنفيذ اجرامهم بحق المدينة وسكانها.

وقالت مصادر مطلعة ان مسلحين مجهولين يستقلون دراجة ناريه اغتيالوا الجندي مصعب عبدالباسط أحد أفراد الشرطة العسكرية اليوم  في سوق القبة منطقة الأُجينات

المصدر: #يـونــ13ــيو_خاص

اترك رد