“ايوب ” .. العملاق الذي لم يعط حقه !

0 224

فاروق ثابت

بينما بدات محاضرة ( علم العروض ) توقف البروفيسور عبدالامير الورد عن استرساله في الكلام فجأة ليعرب عن ذهوله ازاء سماع فنان يمني لا يعرف عنه من قبل ..

كان الوقت يقترب من الرابعة عصرا حينما كانت ذبذبه اذاعة صنعاء ترسل اغنية ” ايش معاك ” للفنان ايوب طارش لكن الناقد العربي الكبير والاستاذ في علم الموسيقى في الادب العربي البروفيسور العراقي عبدالامير الورد لم يمنعه عقده الثمانيني من الانجذاب لاغنية ايوب وهو على تاكسي تعود به الى منزله قادما من الجامعة ..

قال الورد للطلاب : كمية دافقة من المشاعر والكلمات المتسقة مكتضة في الوزن الشعري وذات موسيقى موغله ومتناغمه مع الوجدان الشعري والبحر العروضي الذي تتكون منه القصيده ..

واردف : الالحان التي اداها الفنان للقصيدة تابعتها بامعان وكانت بالغة الدقة مع الوزن العروضي لم يشوبها اي تكسير ما يؤكد ان الفنان محترف رغم ان الاغنية باللهجة اليمنية .

سأل البروفيسور الورد الطلاب عن اسم الفنان وقال :” ابكتني الاغنية ، ابكتني الكلمات ،كمية الاحساس والشجون و اختيار اللحن وتناسقه مع صوت الفنان ” ثم ذرفت عيناه بالدمع وهو يردد كلمات اغنية ” اش معاك ” للطلاب ..

اخبره الطلاب والطالبات انه الفنان ايوب طارش ، فقال : انه فنان استثنائي ، وله قدره ذاتيه وراقية على الابداع و اجاده الالحان ، واقسم انه لو لاقى الامكانات لكان الان عملاقا عالميا ، وهو الان عملاقا لكنني ارى انه لم يعط حقه ..

اترك رد