باريس تحتضن ندوة حول الحالة الإنسانية في بلادنا الثلاثاء المقبل

0 204

الصحيفة – متابعات

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس ،الثلاثاء المقبل، ندوة حول الحالة الانسانية في بلادنا .

وستتناول الندوة الذي ينظمها مركز حقي لدعم الحقوق والحريات ومقره جنيف، بالتعاون مع البيت اليمني الأوربي بباريس ،بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام ومنظمات الاغاثة والباحثين الوضع الإنساني في مدينتي الحديدة وتعز في ظل الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحق المواطنين.

وسيتحدث في الندوة وزير حقوق الانسان محمد عسكر عن الوضع الانساني في مدينة تعز التي تعاني من حصار خانق منذ اكثر من عامين وما الت اليه الاوضاع الصحية والمعيشية من تدهور خطير تسبب في وفاة العديد من المواطنين فضلا عن التطورات الخطيرة في مدينة الحديدة وما تمارسه المليشيا الانقلابية من جرائم بحق المواطنين نتيجة إتخاذ المدنيين دروعا بشرية وتدمير الطرقات وشبكات الصرف الصحي وقطع المياة ،بالاضافة الى حملات مداهمات واعتقالات بحق المواطنين.

كما سيشارك في الندوة سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين ،وممثل عن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وسيقدم مداخلة حول دور دول التحالف العربي في العمل الانساني باليمن.

وينظم مركز “حقي”وقفة تضامنية بالتعاون مع منظمةالثورة اليمنية بباريس بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الانساني في اليمن الأربعاء المقبل في ساحة الحريات وحقوق الإنسان في تروكادرو بباريس.

وتاتي هذه الندوة والوقفة في اطار اهتمام المجتمع المدني اليمني بالقضايا الهامة والمهملة من قبل المنظمات الدولية تجاه المعاناة والانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها مليشيا الإجرام الحوثية.

اترك رد