بلادنا تشارك في أعمال ال38 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

0 253
الصحيفة – متابعات
تشارك بلادنا في الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من ١٨ يونيو الجاري وحتى 6 يوليو المقبل، بوفد يتراسه وزير حقوق الانسان محمد عسكر.

وقال وزير حقوق الانسان في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)”ان الوزارة ستشارك في الدورة الـ لمجلس حقوق الانسان بورقة عمل تستعرض خلال حالة حقوق الانسان والوضع الانساني في بلادنا ، ونقل واقع حقوق الانسان في اليمن في ظل سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية منذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014م”.

وأضاف عسكر” ستعقد على هامش اعمال الدورة ندوتان الاولى بتاريخ 22من الشهر الجاري والثانية في تاريخ 28 ،وستكرس لتعريف المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية على الحقيقة وحجم الانتهاكات والممارسات والجرائم الوحشية التي ترتكبها المليشيا الانقلابية بحق الشعب اليمني في المناطق والمحافظات الخاضعة تحت سيطرتها”.

واكد وزير حقوق الانسان حرص القيادة السياسة ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بملف حقوق الانسان .

وسيبحث الوزير عسكر على هامش مشاركته في اعمال الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الانسان ،مع عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية و المنظمات الحقوقية العربية والدولية تعزيز الشراكة وتبادل وجهات النظر والحوار حول التطورات الجديدة في اليمن وخاصة قضايا حقوق الانسان والانتهاكات والاعمال الاجرامية والاختطافات والاعتقالات والاخفاء القسري والتعذيب التي طالت ابناء الشعب اليمني من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما سيناقش وزير حقوق الانسان مع فريق الخبراء الدوليين سبل التعاون والتنسيق المشترك.

يرافق الوزير في هذه الدورة رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان القاضي احمد سعيد المفلحي وعضوي اللجنة القاضي حسين المشدلي،والقاضي ناصر العوذلي.

اترك رد