بيرني ساندرز ينسحب من سباق الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية

0 123


واشنطن ـ العرب اليوم

أعلن السيناتور المستقل بيرني ساندرز، أمام فريقه، يوم الأربعاء، التخلي عن السباق إلى البيت الأبيض، وفق ما جاء في بيان، منهياً بذلك محاولته الثانية للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي بعد سلسلة هزائم كبيرة تكبدها مقابل المرشح الأوفر حظاً جو بايدن. وكتب فريق حملته في بيان “أعلن السناتور بيرني ساندرز الأربعاء خلال اتصال مع كل فريقه أنه سيعلق حملته” الرئاسية ، وأضاف البيان “الحملة تنتهي، النضال يستمرّ”. ويتوقع أن يلقي ساندرز (78 عاماً) خطاباً عند الساعة 11,45 (15.45 ت غ) ينقل عبر الانترنت. وبات جو بايدن النائب السابق للرئيس (77 عاماً) المرشح الديمقراطي الوحيد لمواجهة ترامب في انتخابات 3 نوفمبر.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فإن انسحاب ساندرز من سباق الرئاسة يطرح تحديا أمام الحزب الديمقراطي. وأوردت  الصحيفة أن هذا الانسحاب قد يطرح تساؤلا بشأن قدرة الحزب على التوحد، خلال الانتخابات المرتقبة، لاسيما أن انتخابات 2016 شهدت انقساما حادا في صفوف الديمقراطي بين مؤيدي ساندرز وأنصار هيلاري كلينتون التي ترشحت باسم الحزب الديمقراطي وفشلت في الانتصار على المرشح الجمهوري، وقتئذ، دونالد ترامب. ودعا جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي السابق والمرشح للرئاسة عن الديمقراطيين، أنصار منافسه، السيناتور بيرني ساندرز، للانضمام إليه لضمان هزيمة دونالد ترامب في انتخابات العام 2020.

وقال بايدن مخاطبا أنصار ساندرز عبر صفحته في “تويتر”: “أراكم وأسمعكم وأفهم إلحاح ما يتعين علينا فعله في هذا البلد. آمل أن تنضموا إلينا. ليس حضوركم مرحبا به فقط بل وهو مطلوب”. وتابع نائب الرئيس السابق”: “معا سنهزم دونالد ترامب. لكننا أيضا سنتعامل مع الأزمة المناخية. سنجعل دخول الكليات شيئا بإمكان أي شخص الحصول عليه. وسنجعل الرعاية الطبية في متناول الجميع. لن نعيد بناء دولتنا فقط بل سنحولها بالكامل. وأنا أطلب منكم الانضمام إلي”. كما أشار بايدن، في تغريدات أخرى، إلى أنه يكن لساندرز احتراما عميقا ويعتبره “من أعلى الأصوات التي تطالب بالتغييرات في السياسة الأميركية”.

قد يهمك ايضـــًا :

جو بايدن يفوز بولاية تكساس في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي

جو بايدن يقلب الطاولة على ساندرز في تكساس

arabstoday



Source link

اترك رد