..تعز تعتذر لصديق الانسانية حنا لحود!!…..محمد العزعزي

0 441

الصحيفة: خاص

الكاتب: محمد العزعزي

لم يعرف بعد الدافع وراء قتل مسؤول الحماية بالصليب الاحمر الدولي حنا لحود لبناني الجنسية في غرب تعز منطقة الضباب بالقرب من نقطتين عسكريتين الاولى تابعة للشرطة العسكرية والثانية للواء 22 ميكا.
.
وقد أثار الحادث غضب واستهجان ناشطين وإعلاميين وسياسيين وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي تراشقات بين مدين للجريمة ومؤيد يعزى اسباب ذلك للخطب المنبرية التي تعتبر المنظمات الانسانية كافرة بالمطلق وتحشيد لبعض الناشطات ضد المحافظ الدكتو امين محمود مايدل أن الحادثة مدبرة سلفا لجماعات تقوم بتأجيج القتل ونشر الجريمة كي لاتستقر هذه المحافظة ويزيد وجع الناس الطيبين المسالمين.

من ناحية اخرى دعت البطون الخالية الى مظاهرة جوار مبنى الصليب الاحمر الدولي رفضا للعنف والجريمة المنظمة والتعبير عن الوقوف مع من عائلة الضحية ، وطالبوا بتطبيق العدالة واحترام انسانية الانسان.

وفي سياق متصل توالت بيانات الاستنكار للاحزاب السياسية في تعز التي وصفها ناشطون بأنها لاتسمن ولاتغني من جوع واصفا البيانات اجراء شكلي لابعاد تهمة التطرف والأدلجة السوداء التي تمارس ضد كل ماهو انساني وعقلاني يتناسب مع طبيعة تعز التي لم تعرف العنف والكراهية والتطرف البشع الذي اودى بعشرات الابرياء دون اسباب سوى نشر الرعب من اجل الاستحواذ على الموارد والمناصب.

تعز تعتذر الى روحك ياحنا وروح القدس يسوع .

محمد العزعزي22/4/2018م

اترك رد