تعز- مسيرة منددة بالإغتيالات التي تطال أئمة المساجد

0 400

الصحيفة – تعز – خاص

شهدت شوارع وأحياء مدينة تعز عقب صلاة الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالإنفلات الأمني ، والإغتيالات التي طالت أئمة المساجد.

وطالبت المسيرة التي انطلقت  من أمام مسجد العيسائي  بالقصاص للشهيد عمردوكم خطيب وإمام المسجد والذي  اغتيل  من قبل مسلحين مجهولين الجمعة الماضية .

وهتف المشاركون بالمسيرة بشعارات تطالب السلطة المحلية بسرعة القبض على قتلة خطيب جامع العيسائي عمر دوكم وزميله رفيق الاكحلي وتقديم القتلة إلى المحاكمة وضبط الأمن في تعز .

وحمل المشاركون فيها السلطة المحلية بالمحافظة  المسؤولية امام تلك الجرائم التي طالت عددا من أبناءها كان آخرها جريمة اغتيال خطيب جامع العيسائي عمر دوكم وزميلة التربوي رفيق الأكحلي .

وطالب المتظاهرون بتفعيل المؤسسات الأمنية وتنفيذ حملات تعقب المجرمين والقبض عليهم لاسيما في قضية اغتيال عمر دوكم وزميله رفيق الاكحلي ، والعمل على إنهاء ظاهرة السلاح المنفلت وسلاح الجماعات الخارجة عن اطار المؤسستين العسكرية والامنية أيا كانت.

وفي ذات السياق وضع عدد من خطباء المساجد في مدينة  شريطاً لاصقاً على أفواههم لدقائق قبل البدء في الخطبة احتجاجا على تنامي اغتيال خطباء المساجد وعلماء الدين في عدد من المحافظات اليمنية.

من جانبه أكد خطيب ساحة الحرية  احمد المقرمي إلى أن استهداف رموز الثورة ورواد التغير ونهج الوسطية والاعتدال سواء بالاغتيال كا عمر دوكم خطيب جامع العيسائي او بالاختطاف كا محمد قحطان هو استهداف لشعب والوطن وقلاعه الحصينة ولمسيرة نضاله وتحرره .

اترك رد