جامعة بهاراثير الهندية تمنح درجة الدكتوراة في الهندسة بامتياز للباحث اليمني عمار قاسم

0 387

الصحيفة: خاص

بارك المنتدى الأكاديمي الوطني الباحث اليمني عمار عبدالله قاسم الذي منح درجة الدكتوراة بامتياز في الهندسة المعلوماتية من جامعة بهاراثير الهندية عن أطروحته الموسومة بــ “تصميم خوارزميات جديدة للتعامل مع البيانات الضخمة المتوفرة في شبكات الاتصالات”.

وفي المناقشة العلنية التي أقيمت في إحدى قاعات الجامعة، أشادت لجنة التحكيم بالنتائج التي توصل إليها الباحث خلال مسيرته البحثية والتي تمثل إضافة نوعية في مجال الهندسة المعلوماتية وتحديداً في مشروعه البحثي الذي ارتكز على إيجاد طرائق جديدة وخوارزميات مبتكرة للتعامل مع البيانات الصخمة (Big data).

يُشار إلى أن الباحث قاسم نشر أربعة أبحاث علمية في مجلات علمية عالمية مُحكّمة من ضمنها مجلة IEEE المرموقة في نشر الأبحاث المختصة بتكنولوجيا المعلومات.

وعن مسيرته البحثية يقول قاسم أنها كانت مليئة بالعوائق خصوصاً بعد الأحداث المؤلمة التي حولت وطننا اليمني إلى ساحة حرب مستمرة، وتلك الأحداث أثرت على كل يمني ، إلا أننا تجاوزنا كل العوائق والصعاب حتى وصلنا إلى مبتغى طريقنا العلمي ، وهنا أتقدم بالشكر لوازارة التعليم العالي وبعثتنا الدبلوماسية في الهند على رعايتهم لنا كطلبة رغم الظروف القاهرة التي لا تخفى على أحد، آملاً أن أرى وطننا شامخاً مهاباً منيعاً منتصراً على كل من يتربص به وبشعبنا اليمني العريق .

حضر المناقشة زملاء الباحث و حل ضيف شرف في المناقشة  الدكتور علي محمد المخلافي المحاضر في جامعة صنعاء وعضو مجلس النواب عن مديرية شرعب السلام.

……

اترك رد