خبراء أوربيون: جماعة الحوثي تنشر الإرهاب في اليمن بالوكالة

0 408

الصحيفة – متابعات :

أكد سياسيون أوروبيون ومختصون في مكافحة الإرهاب الدولي، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تعمل على تدمير اليمن لصالح النظام الإيراني، في إطار زعزعة استقرار المنطقة.
جاء ذلك خلال الجلسة الثانية من مؤتمر «التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب»، في العاصمة الفرنسية باريس، الذي استضافه مركز دراسات الشرق الأوسط، أمس.
وأكد الباحث الفرنسي ريشار لابيفيير المتخصص في ملف الإرهاب الدولي، أن الحوثيين ينشرون الإرهاب في اليمن بالوكالة، لغرض السيطرة على البلاد، معتمدين في هذا المنهج على نشر الفتن بين السنة والشيعة وتقسيم البلاد إلى معسكرات في هذا الإطار، وأنهم لتنفيذ هذا المخطط، يستخدمون مرتزقة من الداخل والخارج. وأضاف لابيفيير مؤلف كتاب «دولارات الرعب» أن جماعة الإخوان الإرهابية، هي من جمعت التحالف القائم بين قطر وتركيا، لغرض واحد هو دعم وتمويل الإرهاب.
بدوره، أكد رولان جاكار، رئيس المرصد الدولي للإرهاب، أن قطر ثبت أنها تمول جماعة الإخوان الإرهابية، التي تمول بدورها داعش وغيرها من جماعات الإرهاب.
وأوضح في كلمته خلال المؤتمر أن تتبع أموال تمويل الإرهاب يتم عبر منظمات غير حكومية، مضيفاً إن بعض من قتلوا الأقباط في ليبيا ذهبوا إلى قطر لحمايتهم.
وأشار جاكار في سياق آخر إلى أن البنك المركزي الأوروبي وفرنسا اكتشفا أن 40 في المئة من عملة البيتكوين هي تلاعبات.

اترك رد