«ديلي ميل» تكشف وثيقة تحصين صلاح ونجوم ليفربول ضد فيروس

0 147


ليفربول – العرب اليوم

تحرك نادي ليفربول، لتخفيف حالة التوتر التي يعيشها لاعبوه بسبب احتمالية إنهاء مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم بسبب فيروس كورونا، وضياع حلم تحقيق لقب الدوري الغائب منذ 30 عاما.

صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، كشفت عن مجموعة من النصائح التي قدمها لي ريتشاردسون إخصائي الطب النفسي الرياضي في ليفربول للاعبي الريدز خلال الفترة الأخيرة، لتقليل مخاوفهم في الأيام القليلة الماضية، علما بأن رابطة الدوري الإنجليزي قررت تأجيل البريميرليج حتى 30 أبريل المقبل

وقدم إخصائي ليفربول خلال الأيام الماضية وثيقة للاعبين تحت عنوان “الصحة العقلية والرفاهية”، تنص على أن «ما يحدث في الدوري الإنجليزي، أو التوابع التالية بشأن فيروس كورونا هو أمر خارج عن السيطرة».

واشتملت الوثيقة أيضا :«كل ما يمكن السيطرة عليه هو سلوكنا واستجابتنا للتحدي المتمثل في الحفاظ على سلامة الأشخاص الأكثر تعرضا للمرض وتقليل معدلات الإصابة بالفيروس».

كما أكد ريتشادسون للاعبي ليفربول خلال الوثيقة، أنه بقبول الأمور التي لا يمكن أن سيطر عليها، كالدوري الإنجليزي، أو استجابة الحكومة، سيكون ذلك هو أفضل فرصة للتغلب على التحدي النفسي في الحفاظ على المشهد الحالي، مشيرًا أيضا إلى أن كرة القدم ليست أهم شيء، بل الصحة والسلامة.

وشجع أخصائي ليفربول لاعبيه على الاحتفاظ بروح الفكاهة، ولكن أبلغهم أيضا بأن هناك الكثير من الناس سوف يفقدون أحباءهم بسبب كورونا، وأنهم يخاطرون بالتسبب في الانزعاج إذا قاموا بنشر شئ غير حساس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوصى أخصائي ليفربول اللاعبين بالبدء كل يوم بنظام تنفس خاص في حالة شعورهم بالقلق، كما حذرهم من مخاطر الشعور بالملل، وطالبهم بإنشاء نظام يومي واستخدام فرصة الظروف الحالية في قضاء وقت أطول مع عائلاتهم.

كما طالب ريتشادسون اللاعبين بعدم التركيز على الأخبار أو مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، وقراءة أي مخاوف قد تكون لديهم مع النادي.

يذكر أن ليفربول يتصدر جدول الدوري برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، وكان يتبقى لليفر 6 نقاط من أجل التتويج الرسمي باللقب دون النظر لنتائج المنافسين.
منطقة المرفقات

قد يهمك ايضا : 

قائد هوفنهايم يؤكد ضرورة استكمال الدوري الألماني رغم تفشي “كورونا”

محمد صلاح لاعب نادي ليفربول يخضع لجلسات نفسية

arabstoday



Source link

اترك رد