رئيس اللجنة العليا للإغاثة: «استمرار السيطرة على ميناء الحديدة تصرف إرهابي مخالف لكل القوانين»

0 352

الصحيفة :

أدان رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمنية، عبدالرقيب فتح، استمرار قوات الحوثي في السيطرة على ميناء الحديدة، واستخدامه في في «مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني».
وقال وزير الإدارة المحلية، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، السبت، إن منع الحوثي إفراغ 11 ألفا و979 طنا من الديزل و84 ألفا و326 طنا من البترول في الميناء رغم السماح بدخولها من قيادة تحالف دعم الشرعية، وفق تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي، أمر يخالف القوانين الدولية والإنسانية، ويسهم في زيادة مأساة الشعب اليمني، واصفا ذلك بأنه «تصرف إرهابي مخالف لكل القوانين».
ودعا منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي، إلى ممارسة جميع الضغوطات على الحوثي للإفراج المباشر عن المواد البترولية، وإيقاف التدخل في الشأن الإغاثي والإنساني.
وقال: «المجتمع الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى في الوقوف صفاً واحداً واتخاذ مواقف أكثر حزما وقوة في وجه المليشيا الانقلابية لوقف كافة انتهاكاتها بحق أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات»، مؤكداً أن الصمت حيال هذه الانتهاكات «أمر غير جائز ولا يأتي متسقاً مع القوانين الإنسانية التي تدعو إليها الأمم المتحدة».

اترك رد