رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة في جامع السلام بسقطرى

0 432
الصحيفة – متابعات
أدى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، ومعه الوفد الحكومي المرافق له ووكلاء محافظة سقطرى وجموع غفيرة من المواطنين،صلاة الجمعة في جامع السلام بمدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.
وحذر خطيب الجمعة من الوقوع في دوامة الفتن التي تعصف بعباد الله في هذه المرحلة الصعبة، التي تحتاج مزيدا من الثبات والتمسك بالقيم والثوابت والمبادئ التي حث عليها ديننا الإسلامي السمح، دون إفراط أو تفريط.

ودعا خطيب الجمعة إلى فرصة استثمار موسم الخير والعبادة والطاعة في شهر رمضان المبارك الذي يقبل على الأمة بما فيه من عطاء ونفحات ربانية عظيمة..مشيراً إلى ما فيه من صور سامية حيث تتجسد فيه وحدة الأمة الإسلامية من أقصى الأرض إلى غربها في أداء الصوم والإقبال على الله بقلوب نيرة وعقول مستنيرة طامعين في رضا الرب وقبول الطاعات والأعمال الصالحات.

وأكد بأن أسس قيام الدول والمجتعات ترتكز على تحقيق العقيدة الإسلامية في نفوس المسلمين والتحقق من ألوهية وربوبية الله عز وجل،وتوطيد مبدأ الأخوة ووحدة الصف بين المسلمين ونبذ كافة دعوات التفرق والتمزق، وطاعة ولات الأمر لتثبيت دعائم الدولة والتمكين في الأرض وإعمارها.

ودعا خطيب الجمعة إلى تقوى الله في كل حال، فهي منجاة في الدنيا والآخرة، ومن خلالها يحصل المرء على ما يصبو إليه ويوفقه الله في كل خطوات حياته الدينية والدنيوية.

اترك رد