رئيس الوزراء يؤكد على أهمية التعليم والإرتقاء بدوره المحوري لمجابهة مختلف المخاطر

0 182
الصحيفة – متابعات
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على أهمية التعليم والارتقاء بدوره المحوري لمجابهة مختلف المخاطر التي تتهدد الأمة لتحصين النشء والأطفال من مآلات الجهل والتخلف الذي تستغله قوى الشر والإرهاب الحوثية لتجنيد الأطفال واستخدامهم وقودا لمشاريعهم الظلامية التدميرية.

واشاد رئيس الورزاء خلال استقباله ،اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، كلا من رئيس وأعضاء حكومة الأطفال،بالدور الذي يقومون به وسعيهم للتخفيف من معاناة الأطفال الذين يعانون من ويلات الحرب الإجرامية الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي الإيرانية على شعبنا اليمني وأطفاله ونسائه.

وناقش رئيس الوزراء معهم العديد من المهام والخطوات المدرجة في جدول أعمال حكومة الأطفال للمرحلة المقبلة وتفعيل أدائها.

وأشار بن دغر الى أن الميليشيا الحوثية جندت الآلاف من الأطفال وزجت بهم بلا رحمة أو ضمير إلى جبهات القتال للترويج لأفكارها الطائفية والعنصرية الظلامية..مؤكداً ان الأطفال هم مستقبل اليمن الواعد بالخير ..واعدا بتقديم المزيد من الدعم والرعاية لحكومة أطفال اليمن للارتقاء بعملها وتحقيق النجاحات والأهداف السامية التي تحملها في ظل ظروف استثنائية تمر بها بلادنا.

وأكد الدكتور بن دغر دعم الحكومة لجهود وبرامج حكومة الأطفال خلال المرحلة القادمة على أن تشمل كافة مناطق اليمن دون استثناء أو تهميش وإعلان أهدافها الوطنية من خلال رفع الوعي لدى أطفال وشباب الوطن ومحاربة الجهل ومنع تجنيد الأطفال وكافة الممارسات المسيئة بحقهم.

واستمع رئيس الوزراء رئيس واعضاء حكومة الأطفال إلى شرح عن طبيعة عملهم والمهام التي تقوم بها..معربين عن شكرهم لدولة رئيس الوزراء على اهتمامه وجهوده في رعاية أطفال اليمن، واستبشارهم خيراً بمستقبل الوطن بوجود شخصية وطنية مثل دولة رئيس الوزراء.

اترك رد