رابطة موفدي الجامعات اليمنيةماليزيا ترسل مطالبة عاجلة بصرف المستحقات المالية وتسديد الرسوم الدراسية للموفدين.

0 40

وجهت رابطة موفدي الجامعات اليمنية وجهات الإبتعاث الأخرى في ماليزيا رسالة إلى رئيس الحكومة والمعنيين في التعليم العالي والسفارة اليمنية، ناشدوا فيها صرف بقية مستحقاتهم لمواجهة أعباء الحياة اليومية والحجر الصحي، ودفع بقية رسوم الجامعة.

كما ناشدت الجهات المعنية وضع حل لمشكلة التأخير المتكررة والمستمرة لأكثر من 3 سنوات، والمتمثلة في تأخير صرف المستحقات المالية، وطالبت بوضع آلية واضحة وشفافة لحل هذه المعضلة.

من جهته قال م. حسام الدعيس رئيس الرابطة لا يجمع الله بين عسرين، فبالإضافة إلى تأخير المستحقات، ظهر وباء كورونا، ولا أحد التفت إلى معاناتنا رغم أن الوباء هز العالم، ما أدى بحكومة ماليزيا إلى منع التجوال حتى حين.

وأضاف البيان، إن الطلاب كانوا قد استبشروا خيرا بتصريحات وزارة التعليم العالي على لسان وكيل الوزارة مازن الجفري في 10/2/2020 بأن الوزارة على وشك الانتهاء من الكشوف للبدء بعملية تحويل المستحقات، غير أنهم تفاجأوا بأن الأمر مجرد وعود.
وختم بيان الرابطة بمطالبة الجهات المعنية أن تكون عند مستوى المسؤولية، وضرورة البت في صرف بقية المستحقات للربع الرابع للعام 2019 والربع الأول والثاني من العام 2020.

في ذات السياق أكد الدعيس أن الوضع الذي يمر به الدارسون هناك كارثي ولا يحتمل أي تأخير.

واستطرد قائلا، نستغرب من البرود الذي تتعامل به الحكومة تجاه أبنائها الطلاب، رغم أن المستحقات قد تم اعتمادها ضمن الميزانية العامة.

موضحا أن رابطة موفدي الجامعات اليمنية مستمرون بالتصعيد في حال عدم الاستجابة ولن يتوقفوا حتى يحصلوا على كامل مستحقاتهم.

اترك رد