رسالةفي وفاة الاستاذ الدكتور طارق الاغبري

0 233

إلى جنة الخلد عمدة قسمنا..


الكاتب/ د. علي العسلي
لم تعد للحياة قيمة، عندما يغادر أعز الناس، وأفضلهم، واطيبهم، وأعلمهم، كوكبة أساتذة جامعة صنعاء تغادرنا تباعاً، وحدها خلال شهرين كلية الأداب حوالي سبعة أساتذة لحالها.. أخر المترجلين عن عالمنا هذا اليوم الاستاذ الدكتور طارق محمد قائد الأغبري، استاذنا و قدوتنا وتاج رؤوسنا في قسم الاقتصاد والارشاد الزراعي بكلية الزراعة في جامعة صنعاء..
كان يرحمه الله ذو قيم عظيمة، وطني قومي غيور، و من فيهم هذه الصفات، وهم يرون اوطانهم، وما يجري فيها لا يتحملون. فيغادرون دنيانا الفانية إلى حياة لا فيها قتل ولا فتن ولا حروب.. نسأل الله أن يسكنه جنة الفردوس..
مناقبه يصعب حصرها ؛ لا نقول إلا ما قاله ربنا.. ((وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)).. صدق الله العظيم…
كنت اطلق عليه عمدة القسم يرحمه الله.. كان حكيما وقويا وشجاعا، ومرجعاً عند اللزوم ، رحمة الله عليك اخونا الكبير د. طارق محمد قائد الأغبري، عمدة قسمنا واحد مؤسسيه.. إنا لفراقك حقا لمحزونون.. وحزني أعمق وابلغ؛ لأنني بعيد حتى عن زيارته والمشاركة في حمل جثمانه الطاهر .. يأتي هذا الفراق ونحن بعيدون ولم نستطع حتى الزيارة للظروف التي بمر بها بلدنا الحبيب اليمن. اللهم اجمعنا به في جنة الفردوس يا كريم..
اعزي نفسي وأسرته((أساتذة القسم))، وكل اسرته((العائلية)) وكل محبيه وأصدقائه وكل اليمنيين، لأننا فقدنا علماً وطنياً، قضى معظم عمره في خدمة اليمن وتعليم أبنائه.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. سيوارى الثرى عليه عقب صلاة الظهر ليومنا هذا في جامع التوحيد جوار المستشفى اللبناني والقبران في مقبرة الشيخ الاحمر
….

اترك رد