سفارة اليمن بروسيا تتدخل لكشف الغموض حول مقتل الطالب اليمني جعفر جسار (آخر مستجدات القضية)

0 513

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الخارجية اليمنية تدخلت لدى السلطات الروسية بعد عجز السفارة اليمنية في موسكو عن كشف ملابسات قضية مقتل الطالب اليمني جعفر جسار.

وقالت المصادر” أن تدخل الخارجية اليمنية لدى الخارجية الروسية جاء بعد رفض الشرطة الروسية التجاوب مع السفارة ومطالبها في كشف الغموض في حادثة وفاة الطالب جعفر”.

وأضافت المصادر “أن الخارجية اليمنية كلفت السفير اليمني في موسكو بعقد لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسية أمس لبحث قضية مقتل الطالب اليمني وأقر الاجتماع تشكيل لجنه خاصة من الخارجية الروسية للتحقيق مع الشرطة الروسية والمستشفى الذي نقل إليه القتيل وكذلك مكان وجوده”.

وقدمت السفارة اليمنية شكوى للخارجية الروسية حول تقصير الشرطة الروسية في القيام بواجبها وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمه فور وجود الجثة وكذلك تأخير إبلاغ السفارة ٣٥يوم بالحادثة.

إلى ذلك قالت مصادر في السفارة اليمنية “أن الشرطة الروسية رفضت التجاوب مع السفارة اليمنية في كشف ملابسات الغموض في مقتل الطالب جعفر جسار وتأخير إبلاغ السفارة بالحادثة لأكثر من 35 يوما وهو ما يؤكد حادثة القتل ومحاولة تمييع القضية”.

ومن جهتها، أشادت أسرة الطالب جعفر بتحركات الخارجية اليمنية في متابعة القضية وقالت “ننتظر التحرك الجاد والمسئول من الخارجية اليمنية لمتابعه سير التحقيقات وجديتها ونحذر من التهاون في القضية أو تمييعها”.

نقلا عن صوت اليمن.

اترك رد