سفير بلادنا لدى باريس يلتقي رئيس جمعية الصداقة اليمنية-الفرنسية

0 378

الصحيفة: اخبار السفارات

[27/03/2018 03:44]
باريس- سبأنت

التقى سفير بلادنا لدى باريس الدكتور رياض ياسين عبدالله ،اليوم، في مقر مجلس الشيوخ الفرنسي، رئيس جمعية الصداقة اليمنية-الفرنسية في البرلمان ميتشل اميل.

واستعرض السفير رياض ياسين ،مستجدات الاوضاع في بلادنا والتطورات الاخيرة على كافة الاصعدة السياسية والعسكرية والامنية والإنسانية،واالرؤية المستقبلية للحكومة لاحلال السلام والتي ترفضها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتطرق الى الاعمال الاجرامية والارهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي المدعومه من دولة ايران ضد اليمنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم وكذلك الاعمال الارهابية في زعزعة امن المنطقة الاقليمية ودول الجوار العربي من خلال اطلاق الصواريخ البالستية على المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تهدف الى افشال مساعي السلام .

وأشار الى ما تقوم به المليشيا الحوثية من انتهاكات حقوق الانسان من خلال تجنيد الاطفال والاختطافات والاعتقالات القسرية والاعدامات خارج اطار القانون وكذلك نهب المساعدات الانسانية وعرقلة وصولها الى المناطق التي تحت سيطرتهم .

من جابنه عبر رئيس جمعية الصداقة اليمنية الفرنسية عن تضامنه مع الشرعية اليمنية ودعم بلاده للحكومة الشرعية ومساعيها الرامية الى انهاء الحرب..مؤكداً ان ماتقوم به المليشيا الحوثية الارهابية من اعمال استفزازية لدول الجوار العربي مرفوضه جملة وتعرقل مساعي السلام.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على اهمية التنسيق المشترك لتبادل الزيارات البرلمانية بين البلديين الصديقين في القريب العاجل

اترك رد