سلامٌ لكل مسوؤل يعمل بصمت

0 314

سلامٌ لكل مسوؤل يعمل بصمت

الكاتب: عبدالله الجعدي

الكل منا يعلم كيف استطاعت حكومة بن دغر من لملمة أوجاع مدينة عدن، والعمل على تجاوز العقبات والصعوبات التي تضرب المدينة منذو انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية ومروراً بالفشل الذريع لبعض المسوؤلين الذين اتجهوا نحو إملاءات ضيقة وعملوا ايضاً على اطالة الازمة بدلاُ من حلها .

حسين منصور الأمين العام لمجلس الوزراء  المسوؤل الذي ساهمت في حلحلة بعض الامور التي اثقلت كاهل المواطن، كالوضع الانساني، وملف الجرحى وايضأ اشرافه ومتابعته الدائمة لازمة المشتقات النفطية، حيث تمكن من وضع حلول سريعة تعكس مدى التفاني و المسوؤلية  التي تقع على عاتقه .

يعمل بصمت، يحاول كثيراً من خلال خبراته السابقة أن يتبنى مشروع الرئيس هادي، الأب المؤسس للدولة الاتحادية العادلة، من خلال تحركاته والتقارب مع الشارع سوى في عدن او ببقية المحافظات التي تقع تحت مظلة الشرعية .

لقد حاولت الاقتراب من عامة  البسطاء من الناس ودخلت معهم بنقاش مطول، خصوصاً دور الحكومة ومدى التزامها بالوعود التي قطعتها على نفسها  تجاه المواطن، في حقيقة الامر وجدت تفائل كبير جداَ من قبلهم، بل هناك من قال أنه التقى برئيس الوزراء مرتين وهذا يوحي أن الحكومة ليس لها أبواب ولا حاجز يمنع وصول أي موطن وقت مايشاء.

كما أنني حاولت أن اتطرق لموضوع الملف الانساني وتحدثت مع ناشطة حقوقية لها تاريخ وبصمة رائعة بمدينة عدن و المحافظات المجاورة، قالت لي، هناك صعوبات كبيرة ومعوقات تحاول بعض التيارات من ايقاف عجلة التنمية واستقرار الأمن في المدينة، ولكن الحكومة جادة ولنا تواصل مستمر مع الامين العام لمجلس الوزراء حيث انه حريص جدا الى الأستماع لنا، بل وتفاعل معنا بالكثير من الحالات والقضايا  سوى الانسانية أو التنموية .

إذا يراودني شعور جميل وانا اسمع منهم هذ التقيم عن مسوؤل بحكومة تتهم يومياً بالفساد، على لسان اؤلئك المأزومين الذين يجيدون فقط رمي الاشجار المثمرة او بتر روؤس النجاح من أجسادها .ربما الأمين العام لا يحب الاضواء كما سمعت من العامة, وهذا دليل قاطع أن من يعملون حين تناط المسؤولية على عاتقهم  بعيداً عن ضجيج الصحف والمجلات، ويصنعون الفارق، هم الناجحون .

اترك رد