صرف رواتب الأكاديميين، بما فيهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

0 423

خاص : الصحيفة عدن

عبر أعضاء وممثلي النقابات العامة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية، عن سعادتهم بلقاء رئيس الوزراء، وتفاعله الصادق مع القضايا الوطنيّة، وصرف ورواتب الأكاديميين، بما فيهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في مكتبه بقصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، عدداً من ممثلي النقابات العامة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية.

وأكد أن مليشيا الحوثي نهبت ملياري ونصف المليار دولار، واثنين ترليون ريال يمني من خزينة البنك المركزي والموارد الضريبية والجمركية، وشنوا بها حرباً ظالمة على شعبنا اليمني، وأوقفوا صرف المرتبات، لهذا عملت الحكومة بدعم من الرئيس، على نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن، للحفاظ على الدولة من السقوط.

وأضاف “أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجهت بصرف رواتب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية، والقضاء، إلا أن المليشيا الحوثية عملت على تعيين قضاة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وغيرت رؤساء الجامعات على اساس سلالي ومذهبي”.

من جانبهم عبر أعضاء وممثلي النقابات العامة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية، عن سعادتهم بلقاء رئيس الوزراء، وتفاعله الصادق مع القضايا الوطنيّة، وصرف ورواتب الأكاديميين، بما فيهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية .

حضر اللقاء، وزير الثقافة مروان دماج، ونائب وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالله الميسري.

اترك رد