صعدة – قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها في جبهة البقع وتستعيد مواقع جديدة

0 331

الصحيفة- متابعات

تواصل قوات الجيش الوطني عملياته العسكرية في اطار عملية قطع راس الافعى في خمس جبهات بمحافظة صعدة شمالي البلاد ففي جبهة البقع بمديرية كتاف شمالي المحافظة تمكنت قوات الجيش مسنودة بقاتلات تحالف دعم الشرعية من استعادة السيطرة على مواقع جديدة بعد معارك عنيفة خاضتها اليوم مع عناصر المليشيات الانقلابية.

وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش شنت-فجر اليوم- هجوما كبيرا على مواقع المليشيات الإنقلابية، تمكنت خلاله من بسط سيطرتها على “جبال المنقعر” و”التبة الرملية” وكذا استعادة “بير سالمي” في منطقه كتاف غربي سوق البقع.

وأكد العميد الأثلة أن العمليات العسكرية مستمرة وأن قوات الجيش تواصل التوغل في كتاف باتجاه مركز المديرية.

وذكر أن المليشيات الإنقلابية لاذت بالفرار من المواقع التي كانت تتمركز فيها مخلفة العشرات من جثث قتلاها بعد تكبدها خسائر مادية وبشرية كبيرة خلال المعركة.
وفي سياق متصل استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية مباغتة تجمع لعناصر المليشيات الانقلابية في سوق سحار اثناء تواجد قيادات كبيرة في المليشيات وتناقلت بعض المواقع ان زعيم المليشيات الانقلابية عبدالملك الحوثي كان متواجد في الموقع المستهدف.
الا ان مصادر نفت وجود زعيم التمرد عبدالملك الحوثي في المكان المستهدف مؤكدين ان الغارة استهدفت احد قيادات المليشيات.
واضافت المصادر انه لا صحة لشائعات مصرع زعيم التمرد الحوثي في الغارة.
وكانت مقاتلات التحالف استهدفت امس الخميس ب3 غارات جوية مواقع وتجمعات لعناصر المليشيات الانقلابية ‎في منطقة الأزقول بذات المديرية

وغارة رابعة استهدفت ثكنات لهم في منطقة ضحيان بمديرية مجز بمحافظة صعدة.

فيما دكت مقاتلات التحالف مواقع وثكنات لعناصر المليشيات الانقلابية في منطقة عمار بضواحي مدينة ضحيان ب4 غارات جوية منذ مساء امس وحتى اللحظة.

وفي سياق اخر تواصل قوات الجيش الوطني باسناد من القوات المشتركة السعودية دك مواقع وتحصينات عنتصر المليشيات في كل من مديريات شدا وحيدان بذات المحافظة بالقصف المدفعي والصارخي المكثف

اترك رد