طائرة نقل روسية تحمل مساعدات طبية للجزائر

0 165


الجزائر ـ العرب اليوم

 وصلت إلى الجزائر اليوم، طائرة روسية تحمل مواد وقاية طبية ، وتتضمن أجهزة قياس درجة حرارة الجسم بدون تماس، وملابس وأقنعة طبية.

وذكرت الشركة الحكومية الروسية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية “روس أوبورون اكسبورت”، أن الشعب الجزائري الصديق وقطاعه الطبي، يحتاجان بشكل كبير لهذه المساعدة الإنسانية.

 وتم تقديم المساعدة المجانية للجزائرعلى اعتبار هذه الدولة أحد الشركاء الموثوقين والرئيسيين لشركة “روس أوبورون اكسبورت”.

وذكرت الشركة، أن روسيا والجزائر، ترتبطان بعلاقات شراكة وصداقة ذات تاريخ وطويل يمتد على مدى 60 عاما، وهي مدعومة ومعززة قوي في مختلف المجالات. وكان الاتحاد السوفيتي بالذات، أول دولة في العالم أقامت علاقات دبلوماسية مع الجزائر في 23 مارس 1962.

ونوهت الشركة بأن، مهمتها الرئيسية اليوم، هي مهمة إنسانية بحتة. تلقت الجزائر، إلى جانب دول شريكة أخرى، مساعدة روسية في مجال مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وتقديم هذه المساعدة الإنسانية للجزائر، يصب في قناة التاريخ الطويل للعلاقات بين الدول الودية والوثيقة دائما بين موسكو والجزائر، والتعاون الوثيق التقليدي بين الجانبين في المجال العسكري التقني.

وأشارت الشركة إلى أن الجانب الروسي، يعرب عن امتنانه الكبير للشركاء الجزائريين على المساعدة التي قدمتها في الترحيل المنظم للخبراء والمختصين الروس الذين انجزوا عملهم في الجزائر، وذلك في ظروف غياب الحركة الجوية المنتظمة.

في أبريل 2020 ، تم تنفيذ 3 رحلات جوية – تم تنظيم إحداها من قبل Rosoboronexport ، والباقيتين من جانب القوات الجوية الجزائرية بدون مقابل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش الجزائري يلقي القبض على مسلح كان يخطط لتفجير يستهدف المظاهرات

الجزائر تعلن ارتفاع عدد القتلى في العملية الأمنية شمال البلاد إلى 4 مسلحين

arabstoday



Source link

اترك رد