عميد المعهد العالي للعلوم الصحية صنعاء يرفض قرارات وتوجيهات نائب رئيس الوزراء للشون الاقتصادية وزيرالمالية د. رشيد ابولحوم

0 114

خاص صنعاء-اليمن

أقدم عبدالكريم الخطيب عميد المعهد العالي للعلوم الصحية بالعاصمة صنعاء (الديوان) برفض قرار نائب رئيس الوزراء وزير المالية القاضي بتكليف امين صندوق للعمل كأمين صندوق بالمعهد العالي للعلوم الصحية بموجب صلاحيات واختصاصات وزارة المالية بهذا الشأن. حيث رفض الخطيب قبول امين الصندوق ووجه النائب للشون المالية بعدم إجراء دور الاستلام والتسليم
منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى الأن وهو لايزال يماطل من تمكينه من أداء عمله كأمين صندوق بالمعهد، لأن الخطيب سبق وأن عين أمين صندوق من موظفي المعهد وهو أحد الموظفين التابعين له. وليكون على هواه وينفذ أوامره وتوجيهاته باستلامه للمبالغ المتحصلة للمعهد دون قطع سندات رسمية ودخولها للحساب الجاري للمعهد طرف البنك المركزي على سبيل المثال:

  • قيمة بيع المناهج.
  • تأجير قاعات المعهد.
  • المبالغ المستلمة من اليونيسف.
  • المبالغ المستلمة من الصليب الاحمر.
  • مبالغ المجمع الطبي للأمومة والطفولة.
    وغيرها كثير.
    كما قام بالتواصل مع المالية خلال الفترات السابقة برفض تعيين مدير مشتريات للمعهد بدلا عن السابق الذي قام العميد بشتمه وطرده من المعهد لعدم تنفيذه لما يريده هو وبحسب اهواءه ورغباته الشخصية، بل وكلف أحد المتعاونين مع المعهد بالعمل كمندوب مشتريات للمعهد ليكون تحت تصرفه الشخصي والمباشر، ويأتمر بأمره بالإضافة لتكليفه بالعمل كمتحصل داخل المعهد
    لكل ما يريد اخفائه، وبسندات مطبوعة منهم مباشرة أو حتى بدون سندات، وتقديمه للمبالغ لعمليات الشراء الذي يوجه بها الخطيب دون استكمال الاجراءات القانونية الرسمية.
    مع العلم بأن وزارة المالية سبق وأن انزلت عدة لجان للمعهد ورفعت التقارير التي تدينه بالمخالفات والاجراءات غير القانونية وقامت المالية بتحرير العديد من المذكرات والتوصيات لوزير الصحة وعميد المعهد لتصحيح الاخطاء والمخالفات، ولكن يا فصيح لمن تصيح ولا حياة لمن تنادي، لان الخطيب يعتبر المعهد ملكية خاصة به ولا يحق لأحد التدخل به نهائياً. ولا يجرى لأحد الموظفين او حتى نوابه ولا حتى مجلس المعهد الذي يأتمرون بأمره أن يناقشوه باي شئ يريده أو بتوجيه يصدره سواءً كامن التوجيه خطي او حتى شفوياً.
    كما أنه الان يحاول بكل ما يؤتيه من قوة لتغيير ممثلي المالية بالمعهد (مدير الشون المالية ومدير الحسابات) من المعهد
    لأنهم لا يوافقوه على التجاوزات والاختلالات والمخالفات الذي يعملها الخطيب بالمعهد.
    فهل سوف ينتصر الخطب على المالية ويغير مندوبي المالية بالمعهد؟
    أم سيكون لنائب رئيس الوزراء وزير المالية ومسولي المالية راي اخر بهذا الموضوع؟ وسوف يوقفون عبث عبدالكريم الخطيب ويقفون لجانب ممثليها بالمعهد كما سبق و منهم بذلك؟
    وهذا يحسب لقيادة المالية الحالية.

كما ان الخطيب قد لة ملف بهيئة مكافحة الفساد وله ملف بالمحكمة نتيجة فساده من اختفاء المبالغ المنصرفة من المنظمات والهيئات بالاشتراك مع اخرين من قبل.

كما أن الخطيب يستخدم باص المعهد 24 راكب للمواصلات والتنقلات الشخصية ويمون الباص من ديزل المعهد
المورد من اليونسف والصليب أو الباص الهيس ويمونه على حساب المعهد بالاضافة أنه يستدعي الباص يحضر له
بمفرده للبيت الصباح ليذهب به للمعهد والعودة كذلك ناهيك عن المشاوير الأخرى برغم أن معه سيارة خاصة
فهل هذة هي الوطنية والحفاظ على المال العام.

  • وهذا كله بمراء ومسمع معالي وزير الصحة العامة والسكان د. طه المتوكل والذي تربطه بالخطيب قرابة النسب.
  • وهل هذا هو النظام والقانون والحفاظ على المال العام؟.
  • وهل لا يوجد باليمن موظفين أكفاء غير الخطيب الذي يعبث بالمعهد بمراء ومسمع من الجميع؟.
    له أكثر من 15 سنة بقيادة المعهد ألا يوجد قيادة حكيمة توقف هذا العبث؟.
  • أليس هذا من الجنون؟.

اترك رد