عضو هيئة تدريس جامعي يتلقى تهديد بالتصفية من قبل العميد

0 724

خاص – صنعاء – اليمن

تلقى عضو هيىة التدريس الدكتور عماد علي الشميري يومنا هذا تهديداً بالتصفية من قبل المدعو/ أ. عبدالكريم عبدالرحمن الخطيب عميد المعهد العالي للعلوم الصحية صنعاء أثناء تأدية لمهامة الأكاديمي مع طلابه داخل المعمل التدريبي للحاسوب بالمعهد العالي للعلوم الصحية وطرده من قبل عميد المعهد، أمام طلابه.
الجدير بالذكر أن الخطيب قد إعتدى على مجموعة من الدكاترة والعاملين بالمعهد ذكوراً وإناثاً خلال فترة تنصيبه عميداً للمعهد وطرد الكثير من الكادر التدريسي والعاملين بالمعهد من مكتبه ومن المعهد بالكامل معتبراً أن المعهد ملكاً له وليس مؤسسة تعليمية تقدم التعليم الصحي لفئة الدبلوم. الخطيب تقربه صلة قرابةمع وزير الصحة أ.د طة المتوكل الذي يدعمه حاليا رغم الشكاوي التي ترفع لوزير الصحة والجهات المختصة حول ما يقوم به الخطيب.
وقد قام الخطيب بمنع عدد من أعضاء هيئة التدريس من تدريس مؤاد تخصصهم واستبدالهم بكوادر خارجية أقل مؤهلات تعليمية منهم.
هذا وقد حمل الشميري عميد المعهد/ عبدالكريم عبدالرحمن الخطيب مسؤولية تصفيته وأنه لا يوجد لديه أي مشاكل مع أناس أخرين ماعدا مع الخطيب فقط، وأن أي شئ يحدث له من اليوم ولاحقاً فغريمه الخطيب الذي هدده بالقتل وطرده من تأدية مهامه حسب الجدول الأكاديمي.
وأفاد عضو هيئة التدريس الشميري أنه مبتعث دراسيا بالخارج إلا أن الخطيب رفض ذلك وطلب منه مباشرة رغم إثبات له قرار الإستمرارية للدراسة بالخارج. بعد ذلك تعمد الخطيب لإيقاف مرتباته لكي يباشر عمله، وما كان على الشميري إلا أن يباشر عمله من أجل قوته وقوت أولاده، إلا أن الخطيب تعمد بعد ذلك مرة أخرى و أقساه بعد إعادة توزيعه ومباشرة عمله من حقوقه الشهرية لأكثر من تسعة أشهر، رغم متابعته لنواب العميد والجهات المختصة بالمعهد لصرفها إلا أنهم عجزوا عن ذلك.

اترك رد