عمان تحسم الجدل حول إصابة 5 آلاف شخصًا بفيروس “كورونا”

0 193


مسقط – العرب اليوم

حسمت سلطنة عمان الجدل حول إصابة 5000 شخصًا بفيروس كورونا المستجد في السلطنة.ونفى ‏‏‏‏‏‏الحساب الرسمي لمتابعة مستجدات فيروس “‎‎كورونا” المستجد، ما يتم تداوله عن تسجيل أكثر من 5000 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في السلطنة، خلال 24 ساعة.

وأضاف الحساب الرسمي على صفحته الرسمية على “تويتر” مساء اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات المؤكدة حتى اليوم، 18 مارس/آذار 2020، وصل إلى 33 إصابة.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة النقل في سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، عن إيقاف جميع وسائل النقل العام، وسيارات الأجرة.

وقالت وزارة النقل عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه “تقرر إيقاف جميع وسائل النقل العام بالسلطنة بما فيها العبارات، مركبات الأجرة (ميكروباص)، وذلك حرصا منها على سلامة مستخدمي وسائل النقل العام والعاملين فيها من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة بأنه “يستثنى من هذا القرار، الحافلات والعبارات المتجهة من وإلى محافظة مسندم وولاية مصيرة”، مؤكدة أن القرار “سوف يطبق اعتبارا من يوم غد الخميس، 19 مارس/ آذار 2020، وحتى إشعار آخر”.

ويواصل فيروس كورونا تمدده حول العالم حاصدا المزيد من الضحايا، في وقت يستمر انحساره في الصين حيث ظهر للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول، وسجلت الصين إصابات جديدة معظمها قادمة من الخارج، مقابل حالة واحدة في بؤرة الفيروس ووهان.

قد يهمك ايضا :

كورونا يصيب 200 ألفا حول العالم و آخر الأرقام لحظة بلحظة

دار الإفتاء المصرية تؤكد أن “من مات بفيروس كورونا فهو شهيد”

arabstoday



Source link

اترك رد