عُمَان تُعلِّق الرحلات الجوية إلى تركيا لمنع تفشِّي “كورونا”

0 155


مسقط – العرب اليوم

أعلنت سلطنة عُمَان تعليق الرحلات المجدولة بين مسقط وإسطنبول اعتبارًا من 25 مارس/ آذار حتى 31 مارس/ آذار الجاري نتيجة القيود المفروضة على حركة السفر لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ودعا الطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية الإثنين، ممن لديهم الحجوزات على متن رحلاته إلى هذه الوجهة التواصل مع مركز الاتصال بالشركة أو بمكاتب الطيران العُماني في بلدانهم، منوهًا إلى متابعة الموقع الإلكتروني للشركة أو قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للحصول على آخر التحديثات حول رحلات الطيران العُماني.

أعلنت وزارة الصحة الإثنين، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “إنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس  كورونا (كوفيد ١٩) لسبعة مواطنين ومقيمين اثنين. تسع حالات منها مرتبطة بالسفر والمخالطة وتخضع حالتان للتقصي الوبائي. وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة ستًا وستين حالة”.

وأعلن التلفزيون العماني نقلا عن لجنة مكافحة كورونا، أنه سيتم تقليل عدد الموظفين في الخدمات الحكومية إلى 30% من إجمالي العاملين والباقي يعمل عن بعد، وسيتم وقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها.

وقررت اللجنة إغلاق كل محلات الصرافة في إطار إجراءات مكافحة كورونا، وحظر التجمعات في الأماكن العامة واتخاذ إجراءات ضد المخالفين.

ودعت وزارة القوى العاملة أصحاب العمل وشركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى ضرورة توجيه القوى العاملة الوافدة لديها بالبقاء في أماكن إقامتهم بعد ساعات العمل وأثناء الإجازات والعطلات الأسبوعية وعدم الخروج إلى الأماكن العامة والأسواق إلا للضرورة القصوى.

ونوهت الوزارة بوقف التجمعات العمالية بأي شكل من الأشكال، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن من يثبت مخالفته لذلك، والذي يأتي في إطار العمل بتوجيهات الجهات المختصة بالسلطنة لتطبيق أعلى المعاير الاحترازية للحد من تأثير كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنع انتشاره وتعزيز الإجراءات الوقائية الهادفة الى توفير الحماية للمواطنين والمقيمين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الطيران العماني يفتتح مكتبًا له في مشهد

“الطيران العماني” يفوز بلقب الأفضل عن درجتي رجال الأعمال والسياحية

arabstoday



Source link

اترك رد