فتح : لجنة الإغاثة أعدت خطة شاملة مع المانحين لإغاثة مناطق الساحل الغربي

0 202
الصحيفة – متابعات
قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح” ان اللجنة للإغاثة أعدت خطة اغاثية متكاملة لمحافظات الساحل الغربي ومنها محافظة الحديدة وبالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية وعدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني”.

وأوضح فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الخطة شملت الاستعداد الكامل لإغاثة أي مديرية أو محافظة يتم تحريرها من ميليشيا الحوثي الانقلابية وان التدخلات الاغاثية العاجلة التي تتم من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الإغاثة الكويتية، وبقية المانحين، بالتنسيق مع اللجنة، تستهدف المحتاجين في كافة المحافظات دون استثناء وخاصة التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من المليشيا.

وأكد حرص الحكومة على ان يستفيد كافة المحتاجين في المحافظات من المساعدات الاغاثية المقدمة من المانحين ، والتزامها بضمان وصول تلك المساعدات الى المحتاجين في المناطق التي تخضع لعمليات عسكرية لتحريرها من المليشيات.

ودعا فتح، المنظمات الدولية للانتقال من مرحلة التشخيص للأوضاع الانسانية في اليمن الي مرحلة المعالجة والعمل الميداني، والمساهمة الفاعلة في مساندة جهود الحكومة اليمنية وتوفير الدعم الاغاثي اللازم والكامل الغذائي والطبي والايوائي، لكافة المحتاجين، والاستفادة المثلى من الموارد المالية التي تمنح للمنظمات باسم الشعب اليمني في تقديم افضل الخدمات للمستحقين في المحافظات، والتواجد بفاعلية في المحافظات بما فيها تلك التي تحتاج لأولوية التدخل في هذه المرحلة والاسهام بفاعلية في التدخل الاغاثي الشامل وتكثيف الجهود الرامية لتحسين الوضع الإنساني.

ورحب بجهود المانحين والمنظمات الدولية التي تعمل على إغاثة الشعب اليمني.. مؤكداً استعداد الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة تقديم التسهيلات والمساعدات اللازمة لتسهيل عمل المنظمات وفقا للمعايير والالتزامات المحددة لذلك.

اترك رد