فتح يدعو المانحين والمنظمات الدولية إلى حملة إغاثية للشعب اليمني خلال شهر رمضان

0 343
الصحيفة – متابعات
دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، المانحين والمنظمات الأممية والعربية العاملة في المجال الاغاثي والإنساني الى الاسهام بفعالية في إغاثة الشعب اليمني واعداد البرامج والخطط الاغاثية الشاملة خلال شهر رمضان بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة.

وقال فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” يمر شهر رمضان على الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي والمعاناة الإنسانية في ازدياد جراء الحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية على عدد من المحافظات واعاقتها لوصول المواد الاغاثية والتجارية الى تلك المحافظات، وهو ما ضاعف معاناة الناس، وعمل على تردي كبير للوضع الإنساني”.

ولفت الى ان مليشيات الحوثي الانقلابية ايضاً مستمرة في اعمال القتل والتنكيل الممنهج بحق الشعب اليمني دون وزاع ديني او أخلاقي، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي الضغط بكل الوسائل والسبل لإيقاف جرائم المليشيات بحق أبناء الوطن والتي تتنافى كلياً مع القيم والمبادئ الإنسانية، وتتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية.

وحث فتح المنظمات المحلية ورجال الأعمال والخيرين الى المساهمة بفاعلية في جعل شهر رمضان المبارك شهر اغاثة وتكافل لكل المحتاجين والنازحين في ربوع اليمن ، كون الحاجة الإنسانية تتطلب تكاتف الجميع في الوقت الراهن.

اترك رد