فريق من الأمانة العامة لمجلس الوزراء يلتقي القائم بأعمال محافظ عدن ويناقش الجانب المؤسسي والخدمي

0 160

الصحيفة – عدن – خاص

 

إلتقى فريق من الأمانة لمجلس الوزراء اليوم القائم باعمال محافظ محافظة عدن الوكيل الاول للمحافظة احمد سالم ربيع علي في مكتبة لمناقشة تفعيل دور السلطة المحلية و وتحسين الجانب الخدمي وكذا تفعيل دور المؤسسات.

ويترأس الفريق مقبل محسن القطيبي القائم باعمال رئيس دائرة السلطة، المحلية بالامانة العامة لرئاسة الوزراء.

وفي بداية اللقاء رحب القائم باعمال محافظ محافظة عدن بالفريق على هذا النزول الذي يعتبر أول وفد يصل معبرا عن امتنانه للزيادة،مقدما الشكر على هذا الاهتمام الذي توليه رئاسة الوزراء بالمحافظة.

واكد احمد سالمين ان قيادة المحافظة ومنذ الوهلة الاولى بعد انتهاء الحرب عملة علي تفعيل دور، السلطة المحلية بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة.

وقال سالمين ان النشاطات التي تقوم بها المديريات ومكاتبها التنفيذية ترصد في تقارير، يومية يتم رفعها للاطلاع على كل النشاطات اليومية التي تجري في المحافظة والتي تصب في خدمة المواطن وتلبية احتياجاته..

واضاف سالمين ان الخطط الموضوعة للمرحلة القادمة سيتم تنفيذها وباشراف مباشر من قبلهم، وفي كل المديريات حتى نضطلع على كل جوانب القصور في عملنا، ونقوم بتصحيحها اولاً باول.

واوضح  سالمين ان تلك الزيارات الميدانية تاتي ضمن توجيهات فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور، هادي لقيادة المحافظة والتي تقضي بتلبية احتياجات المواطنين في كل المحافظات وتسهيل الوصول لها.

من جانبه رئيس الفريق مقبل القطيبي القائم باعمال، رئيس دائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لرئاسة الوزراء، قال ان الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي تستهدف المحافظات المحررة وهي تأتي في إطار توجيهات الأمين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حسين منصور و الذي تهدف إلى تفعيل، قانون السلطة المحلية في المحافظات المحررة والإطلاع على المشاكل التي تعاني منها ووضع المعالجات لها.

وقال القطيبي ان محافظة عدن العاصمة المؤقتة توليها القيادة السياسية اهتماماً غير عادي كونها العاصمة للبلد وكذا كونها  أول من عمل علئ تفعيل الدور الرقابي والمؤسسي فيها ..ك

وحث  القطيبي على تفعيل دور السلطة المحلية من خلال العمل على توفير جميع  الخدمات وضرورة ايجاد الجسور التي تربط السلطة المحلية في كل المحافظات مع الامانة  العامة لرئاسة الوزراء ووزارة الادارة المحلية لكل دواوين المحافظات .

كما حث القطيبي قيادة محافظة عدن بذل جهود كبيرة في تحسين الخدمات في المحافظة خاصة فيما يتعلق بخدمات النظافة والمياه والصرف الصحي  والكهرباء والطرقات وغيرها من الخدمات التي ترتبط بالمواطن بشكل مباشر .

وكان الإجتماع قد ناقش عدة مواضيع في جوانب مختلفة منها المتعلقة بالخدمات والأمني وكذا بإعداد ألية لتحصيل. الايرادات من قبل كبار المكلفين خاصة فيما يتعلق بايرادات السلطة المحلية .

ويظم الفريق كلا من القائم بإعمال دائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء مقبل محسن القطيبي وتوفيق الصبيحي مديرعام بدائرة السلطة المحلية وصالح المنصوب من اللجنة السياسية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء و مختار البريهي مدير عام التقييم والمتابعة المالية بوزارة الإدارة المحلية.

حضر اللقاء  خالد الجعيملاني وكيل المحافظة لقطاع النقل .

اترك رد