قائد محور تعز يتمرد على قرارات المحافظ ويستمر في إفراغ قوة اللواء 35 مدرع

0 359

الصحيفة – متابعات

رفض قائد محور تعز اللواء/ خالد فاضل تنفيذ توجيهات محافظ محافظة تعز الدكتور أمين أحمد محمود والتي تقضي بإعادة أفراد اللواء 35 مدرع الذين تم تنزيلهم من قوة اللواء وتوزيعهم على قوة الوية أخرى

مذكرة المحافظ أمين محمود الموجهة إلى قائد المحور بتاريخ 16/ 5/ 2018 برقم (ش 56) تضمنت ما يلي : ” تقدم إلينا قائد اللواء 35 مدرع بعدة مذكرات تتضمن التنزيلات للقوى البشرية من اللواء إلى وحدات أخرى، وعليه يتم الآتي : 1- إعادة الأمور إلى ما كانت عليه ووقف عملية التنزيلات 2- تبقى الأمور على ما هي عليه حتى استكمال عملية الهيكلة.

في المذكرة ايضاً ” عليكم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والسريعة ووضع الحلول العاجلة لتلك الاختلالات ونحملكم المسئولية”.

مواقع اخبارية “محسوبة لطرف سياسي معين” تناقلت خبر تشكيل محافظ تعز لجنة عسكرية لاعادة هيكلة الجيش الوطني بتعز وهو الخبر الذي تم نفيه من قبل مصادر عسكرية داخل الالوية وتنفيه ايضاً مذكرة المحافظ الموجهة لقائد المحور.

مصدر عسكري في قيادة اللواء 22 ميكا نفى أن يكون المحافظ قد شكل لجنة مؤخرا، مبدياً استغرابه بخبر الهيكلة المتمثلة بنقل أفراد الألوية العسكرية والعبث بكل الجهود التي تمت لتشكيل جيش وطني منذ ثلاث سنوات.

واضاف المصدر “أن اللجنة التي شكلها المحافظ كانت قبل شهرين، وذلك بعد أن وجه المحافظ بتوقيف السفياني وإحالته للتحقيق”.

وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع” ان قيادة المحور تحاول تمزيق كتلة اللواء وإفراغها من خلال نقل كشوفات الجنود الى كشوفات الوية اخرى وهمية لا نجد اي مصوغ اعتراف بها من قبل القيادة العسكرية “.

واشار المصدر ان” جنود وضباط اللواء يعانون ضغوط وممارسات قسرية ضدهم ًكل شهر تتمثل بإسقاط اسمائهم من كشوفات الرواتب او اختفائها نهائيا من كشوفات التعزيز المالي رغم وجودهم المستمر وعملهم الصعب في مختلف جبهات اللواء”.

مصادر اخرى قالت ان “20 مليون دفعها قائد المحور من أجل استلام رواتب اللواء 35 مدرع لأن أوامر سابقة قضت بتسليمها لقيادة اللواء مباشرة من المنطقة العسكرية الرابعة دون مرورها عبر المحور”.

الجدير بالذكر ان اللواء خالد فاضل قائد محور تعز، تصدر قائمة الشكاوي ورفض الأوامر منذ تعيينه، واتهامات فساد اخرى تتعلق بسرقة تغذية الالوية وسرقة إعتمادات مشتاقات النفط المرصودة للالوية من قبل المنطقة الرابعة.

اترك رد