قوات التحالف تسيطر على طائرة إيرانية محمّلة بالمتفجرات

0 450

تمكنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة لقوات التحالف العربي يوم امس من السيطرة على طائرة مسيرة من نوع «قاصف/1 الإيرانية» محملة بالمتفجرات كانت تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي في الساحل الغربي من اليمن.
اكتشفت الفرق المختصة خلال فحص مكونات الطائرة كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المنتخبة.
وأكد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة الاستمرار في التصدي لهذه القدرات الإيرانية التي تشكل تهديدا مباشرا ليس فقط على القوات والشعب اليمني، ولكن تهدد حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر على غرار تهديدها للمنشآت المدنية مثل ما حصل مؤخرا في مطار أبها في المملكة العربية السعودية .
وبينما كشفت مصادر عسكرية عن تدمير التحالف لصواريخ كورية شمالية في صعدة كانت الميليشيات الانقلابية قد استولت عليها من مخازن «الحرس الجمهوري» بعد اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لقي قيادي حوثي بارز، وأحد أذرع زعيم الانقلاب عبدالملك الحوثي، مصرعه، أمس الأربعاء، بغارة لمقاتلات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن. وأفادت مصادر عسكرية أن القيادي في ميليشيات الحوثي منصور أحمد السعادي المكنى «سجاد» المشرف العام على القوات البحرية قتل مع عدد من مساعديه، كما قتل القيادي صلاح الشرقعي بغارة من طائرات التحالف في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة.
وأوضحت المصادر أن السعادي أحد القيادات الحوثية التي تلقت تدريبات مكثفة في إيران وكان من ضمن طاقم السفينة الإيرانية جهان التي احتجزت قبالة السواحل اليمنية عام 2012 وهي محملة بشحنة أسلحة ومواد متفجرة من إيران في طريقها إلى ميليشيات الحوثي.
وقال مصدر قبلي من صعدة إن القيادي منصور أحمد السعادي ينتمي إلى منطقة فوط مران أحد أهم معاقل حركة الحوثي الانقلابية، وكان أحد أهم أذرع زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي ومن المرتبطين بعلاقة وطيدة مع الإيرانيين.

اترك رد