قوات الجيش الوطني تتقدم غرب تعز .. وتطهر سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة

0 149

متابعات

تمكنت قوات الجيش الوطني صباح اليوم الأحد 24يونيو /حزيران من السيطرة على مرتفعات وادي رسيان بمنطقة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز وسط مواجهات عنيفة مع عناصر المليشيات الانقلابية وذلك لقطع خطوط الإمداد للأخيرة.

ونقل موقع ’’سبتمبر نت‘‘ الناطق باسم الجيش عن مصدر عسكري قوله أن القوات العسكرية أحرزت تقدماً منذ ساعات الصباح الأولى في مرتفعات وادي رسيان وأحكمت سيطرتها على عدد من الجبل المطل على الوادي إلى جانب عدد من التباب لتتواصل المواجهات بين الجيش والمليشيا بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة‘‘.

وشنت قوات اللواء السادس عمالقة التابعة للجيش الوطني قصفاً مكثفاً بالدبابات واسلحة الهاون على مواقع تمركز عناصر المليشيات بعد تقدمها في رسيان والسلاسل الجبلية القريبة ؛ في حين ترمي العملية العسكرية بحسب الجيش للوصول إلى خط الجراحي تعز المار بمديرية مقبنة.

وكانت قوات الجيش الوطني قد تقدمت اليوم من مفرق الوازعية ضمن عملية عسكرية من شأنها قطع خطوط إمداد المليشيات والتي تبعد عن مناطق سيطرته مسافة تقدر ما بين (10) إلى (15) كيلو ؛ وتأتي هذه العمليات بالتزامن مع تراجع عناصر المليشيات الانقلابية بالساحل الغربي ووصولاً إلى الحديدة.

وفي سياق اخر استكملت قوات الجيش تطهير ‏سلسلة جبال تويلق في مديرية رازح جنوبي ‏غرب ‏محافظة صعدة‏.

ونقل عن قائد اللواء الثالث عاصفة محمد بن عبدالله العجابي ‏إن قوات الجيش نفّذت عملية واسعة ‏لتأمين السلسلة ‏الجبلية .‏

وأوضح العميد العجاجي، أن قوات ‏الجيش قامت ‏بتمشيط جميع المواقع المحيطة، ‏وتطهير ما تبقى من جيوب ‏للمليشيات في تلك السلسلة.

وأكد قائد اللواء الثالث عاصفة أن المعارك أسفرت عن ‏تكبيد المليشيات خسائر بشرية كبيرة وأن ‏عشرات الجثث ‏لعناصرها لاتزال متناثرة في ميدان المواجهات.

وعثرت قوات الجيش على مخزن أسلحة يضم ‏صواريخ موجهة وأخرى مضادة للدروع ‏بالإضافة إلى ‏كميات كبيرة من الألغام والعبوات المختلفة وأجهزة ‏اتصالات عسكرية.

الى ذلك افاد موقع الجيش في خبر عاجل نقلا عن مصادر ميدانية : ان ابطال الجيش وباسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن اقتحموا منطقة الغدير بمحافظة صعده وطهروها بالكامل

اترك رد