لجنة النزول والتفتيش الميداني على المحافظات المحررة تواصل اعمالها في العاصمة المؤقتة عدن

0 212

محمد الشدادي
الاثنين 2018/7 /30م

تواصل اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء برئاسة الأستاذ / عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية نزولها الميداني للمحافظات المحررة نزولها اليوم الى العاصمة المؤقتة عدن والمكونة من فريق وزارة الإدارة المحلية ودائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء..
بعد اللقاء والترحيب من قبل القائم بأعمال محافظ محافظة عدن الأستاذ / احمد سالمين وثنائه على فريق اللجنة .
أوضح الأستاذ / عوض مشبح بأن الهدف الرئيسي للنزول الميداني هو مساعدة اجهزة السلطة المحلية لإيجاد الحلول للصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة والرفع بها لرئاسة الوزراء وكذا الإطلاع على أداء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتحقق من تحصيل وتوفير الموارد والحث على استقلالية الموارد والتفتيش على سير أعمال السلطة المحلية وحصرالمجمعات الحكومية المتضررة من الحرب والإطلاع على أوضاع النازحين .

مشيدا بأن النزول والزيارة للمحافظة جاء ترجمة وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية وذلك لضرورة تفعيل الدور الرقابي والإشرافي على الوحدات الادارية للسلطة المحلية لجميع المحافظات المحررة وبالتنسيق مع دائرة السلطة المحلية في الامانة العامة لرئاسة الوزراء.
القائم بأعمال محافظ محافظة عدن الأستاذ / احمد سالمين أكد على تحصيل الموارد رغم الظروف والأوضاع التي تعانيها البلد وتطرق الى توفير الأمن كونه ركيزة أساسية لتحقيق الإيرادات وإيجاد الإستقرار والتنمية المحلية .
ودار النقاش مع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية حول المشاكل والمعوقات . ثم بداء الفريق الفني بالجلوس مع مدراء المكاتب التنفيذية للإطلاع والتفتيش ووضع الحلول والمقترحات ليتم الرفع بها لرئاسة الوزراء.

حضر اللقاء كلا من وكيل وزارة الادارة المحلية معين محمود ورئيس دائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لرئاسة الوزراء مقبل القطيبي والأخ / توفيق الصبيحي عضو دائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة لرئاسة الوزراء ووكيل محافظة عدن رشاد شائع
وغسان الزامكي وكيل البنية التحتية بالمحافظة والأخ / خالد الجعملاني وكيل المحافظة ايضا وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة . وعدد من مدراء عموم الوزارة.

اترك رد