مؤسسة مساندة للتنمية توزع 300 منظومة طاقة شمسية في مديرية خنفر بمحافظة أبين

0 416
الصحيفه: خاص
أبين – حيدره الكازمي
2018/3/11م
دشنت صباح اليوم مؤسسة مساندة للتنمية بحضور مدير مديرية خنفر الشيخ محمد غالب العفيفي توزيع منظومات الطاقة الشمسية للأسر المستهدفة في مناطق مديرية خنفر بمحافظة أبين ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الممول من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة.
وأوضح مدير المشروع في مؤسسة مساندة للتنمية الاستاذ عبدالله حمادي أنه تم توزيع عدد 300 من منظومات الطاقة الشمسية للاسر المستهدفة في مناطق عرشان، جحيصة، جرايب، معزول كراكر، وملحة سربول و حمشانه ضمن مديرية خنفر حيث يستهدف المشروع  2400 من الاسر الاشد احتياجا في عدد من المحافظات.
وأضاف حمادي بان مسألة الطاقة مرتبطة ارتباط وثيق بمختلف قضايا ومجالات التنمية والمشروع هو في مرحلته الثانية وسيتبعه عدة مراحل مع استهداف مناطق ومحافظات أخرى.
وفي تصريح لمدير مديرية خنفر الشيخ محمد العفيفي أن هذا المشروع جاء في وقت مناسب وللمناطق والقرى المناسبة وهي ذات احتياج قوي كون الكهرباء لم تصلهم فمنظومات الطاقة الشمسية الصغيرة التي وزعت لهم من قبل مؤسسة مساندة ستساهم في تحسين حياتهم المعيشية و التخفيف من معاناتهم، فنتقدم بالشكر للاخوة في مؤسسة مساندة للتنمية والاتحاد الاوروبي و برنامج الامم المتحدة الانمائي على تقديم هذه المشاريع للمجتمع ونطالب منهم المزيد وسنقدم التعاون وجميع التسهيلات لجميع المنظمات.
حضر التدشين مستشار التنمية المجتمعية لبرنامج الامم المتحدة في محافظة أبين المهندس/ عبدالله صرواح و منسق اللجنة العليا للاغاثة في محافظة أبين الاستاذ خالد شيخ.

اترك رد