متحدث الجيش يكشف عن هوية قوات جديدة مرابطة على تخوم مدينة الحديدة تنتظر الأوامر لإقتحامها

0 230

الصحيفة – متابعات

 

كشف متحدث عسكري اليوم السبت 11 اغسطس /آب 2018م ، هوية قوات جديدة قال انها ستشارك القوات الشرعية في اقتحام مدينة الحديدة (غربي اليمن).

ونقل موقع الجيش «ستمبر نت» عن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، إن “قوات خاصة بجانب القوات الحكومية تتأهب على تخوم مدينة الحديدة (غربي اليمن)، تنتظر أوامر القيادة العليا لاقتحام المدينة”.

وأضاف العميد مجلي، أن ميليشيا الحوثيين المسلحة، تسعى إلى جر القوات الحكومية للدخول في حرب أوساط الأحياء السكنية في مدينة الحديدة، بعد أن استعدت في المدينة وعملت على حفر الخنادق والتمترس فيها، وكذلك استخدمت أسطح العمارات والمستشفيات كمتارس واستخدمت المدنيين كدروع بشرية.

وأشار ، إلى ان الجيش يملك قوات مدربة تدريب عالي وذات خبرات طويلة في حرب المدن ومنها من دخلت مدينة عدن والخوخة والمخا وعدد من المدن.

وأكد,، أن الحل العسكري هو الحل الوحيد والآمن والأقرب مع هذه المليشيا الانقلابية التي رفضت كل المبادرات الدولية والقرارات الأممية، وأذاقت الشعب اليمني ويلات العذاب وتدمير مقدرات الوطن ومنشآته الحيوية .

وحققت قوات الجيش خلال الفترة السابقة انتصارات كبيرة في جبهة الساحل ، حيث تمكنت من تحرير مديريات تابعة لمحافظة الحديدة كالخوخة ووصلت الى الدريهمي والتحيتا واقتربت من زبيد وسيطرت على مطار المدينة ، غير ان هذا التقدم شهد تباطئا فيما بعد لاسباب داخلية وخارجية.

اترك رد