محافظ تعز….حان الوقت أن نجمع صفوفنا / ونسموا فوق خلافاتنا / ونوحد كلمتنا / ونحدد اتجاه بوصلتنا باتجاه واحد تعرفونه جيداً . 

0 452

الصحيفة: خاص – تعز

 

كلمة محافظ تعز
14_4_2018

بسم الله الرحمن الرحيم
القائل في محكم كتابه ( يأيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم .
أوجه كلماتي هذه إلى أبنائي واخوتي في محافظة تعز . المحافظة الصامدة البطلة .
بعد ثلاث سنوات من المعاناة والقتل والدمار والحصار , حان الوقت أن نجمع صفوفنا / ونسموا فوق خلافاتنا / ونوحد كلمتنا / ونحدد اتجاه بوصلتنا باتجاه واحد تعرفونه جيداً .
اخوتي الأعزاء : يجب أن يكون واضحاً لكم جميعاً / إن خروجنا منتصرين من هذه الحرب الظالمة التي فُرضت علينا يرتكز على مقومات أساسية تتمثل فيما يلي :
أولاً – الاصطفاف تحت راية الشرعية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .
ثانياً – ايماننا الصادق والنزيه / بأننا الآن في خندق واحد ومعركة واحدة / ومصير مشترك مع اخوتنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة . ومن المعيب أن نسكت عن بعض الأصوات المأجورة التي تحاول الاصطياد في المياه العكرة . وإنه لخطأ جسيم بل جريمة نرتكبها في حق أنفسنا ووطننا ومستقبلنا أن نسمح لأياً كان أن يشق صفوفنا ويسيء لتحالفنا مع اشقائنا .
اخوتي الأعزاء , يأبناء تعز الأحرار الكرام . هناك طابور خامس يعمل ضدكم ومهمته إشعال الحرائق والفتن بينكم , ويتساوى في نتائج مايقوم به من دعوة للتظاهرات والدعايات والبيانات الكاذبة مع أهداف الإنقلاب الحوثي في إبقاء تعز رهينة للحصار والقتل والتجويع , وكل ما يقوم به هؤلاء الغوغاء يصب في مصلحة الميليشيات الكهنوتية السلالية التي تحاصركم .
إن تحرير تعز واليمن قاطبة لن يكون بالإساءة وتوجيه الاتهامات الزائفة لحلفائنا الذين هبوا لنصرتنا ولم يبخلوا بأموالهم ودمائهم في سبيل ذلك / بل في تعزيز قيم الشراكة فيما بيننا وحلفائنا .
اخوتي الأعزاء : بدأنا الآن بالمسير بخطوات ثابتة وواثقة نحو إعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة المختلفة . وباشرنا العمل الدؤوب في اعادة هيكلة ألوية الجيش واعادة بنائها على أسس علمية حديثة / يقوم بهذا العمل المجيد كوكبة من أكفأ القيادات العسكرية من أبناء القوات المسلحة . وستشهدون في المستقبل القريب قوات مسلحة تشرفكم وتتشرفون بها .
-أيضاً نقوم بإعادة بناء قوات الشرطة والأمن وخلال هذا الاسبوع شهدنا تخرج أول دفعة من قوات الأمن بعدد 300 جندي سيشكلون طليعة الشرطة التعزية . وسيتم استدعاء كافة أفراد الشرطة الذين لايزالون مؤهلين للخدمة من أبناء تعز .
– إستكملنا الخطط الأمنية الكفيلة بإعادة هيبة الدولة وحفظ الأمن وفرض دولة القانون , ويتم العمل الآن على توفير عشرات الأطقم المسلحة والمجهزة , والتي ستحدث نقلة نوعية في القضاء على الانفلات الأمني المريع والعبث الحاصل بأرواح وممتلكات الناس .
– لقد استكملنا الدراسات والتصاميم لإعادة ترميم وتأهيل كافة المباني الحكومية وسيتم البدء بترميمها وتجهيزها خلال الأسابيع القادمة . وستشهدون قريباً عودة الإدارة العامة للأمن / والشرطة العسكرية وقيادة المحور وكافة أقسام الشرطة إلى مبانيها في المربع الشرقي جوار ميدان الشهداء . وسنعيد الحياة إلى منطقة الجحميلة التي دمرتها مليشيات الخراب ومسيرة الموت . وكل الأحياء التي نزح منها المواطنون .
– نقوم الآن بحملة نظافة شاملة للمدينة وقد تم إزالة معظم تكدسات المخلفات التي كانت تنذر بكارثة بيئية خطيرة .
– قمنا بإعادة تشغيل وتفعيل غالبية المكاتب التنفيذية وعلى رأسها مكتب المحافظة , ونعمل حالياً على استكمال عودة كل موظفي المكاتب إلى أعمالهم وتجهيز هذه المكاتب بكل ما يلزمها لممارسة مهامها .
– قمنا باستئجار مباني مؤقتة وبديلة لمحكمة الاستئناف والنيابة العامة ونحن الآن بصدد استكمال تجهيزها . وقد باشرت أعمالها .
– حصلنا على دعم حكومي مبلغ 2 مليار ريال سنقوم بتوظيفه لإعادة تطبيع الحياة في تعز ومديرياتها , ونُعد الدراسات حالياً لإعادة تشغيل الكهرباء , وانتهينا من وضع خطة تشغيلية لإعادة المياه , وستعود المياه قريباً جداً إلى منازلكم .
– سنقوم بترميم وشق العديد من الشوارع والطرق وترميم المستشفيات والمدارس .
– عملنا على الإهتمام بالجرحى وتم تخصيص مبلغ يقارب المليار ريال لغرض علاجهم في الداخل والخارج .
– عملنا على إنهاء مشكلة انقطاع الرواتب , وسيتم صرف المرتبات بصورة منتظمة لكل موظفي الدولة في تعز .
اخوتي الكرام : أحببت أن أحيطكم بصورة مختصرة لبعض جوانب ما نقوم به من جهود لخدمتكم والتخفيف من معاناتكم وظروفكم القاسية التي تمرون بها , ولقد عملنا بكل صمت بعيداً عن صخب الإعلام . حرصاً على أن تكون أعمالنا وجهودنا هي الوسيلة التي نتقدم بها إليكم . فنحن ابنائكم واخوانكم في السلطة المحلية نعدكم بأن نكون جنودكم وخدمكم الأوفياء .
بتكاتفنا واتحادنا وتعاوننا مع اشقائنا نستطيع بناء الغد المشرق وتجاوز الصعوبات والجراح , فلا تنجروا وراء الشائعات المغرضة ولا تنساقوا مع من لا يريدلكم الاستقرار والأمن والأمان .
باسمكم جميعاً أتوجه بالشكر الجزيل لحلفائنا الشجعان في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة . ونناشدهم أن يواصلوا الدعم والاسناد لإخوتهم في محافظة تعز والمضي قدماً باستكمال التحرير وعدم الالتفات لبعض الأصوات المأجورة التي لا تمثل تعز ولا تراعي مصالحها .
معاً سنمضي نحو المستقبل وسنستكمل تحرير محافظتنا وبلدنا الحبيب من عصابات الموت ومخلفات الإمامة والكهنوت , وسنعيد بناء دولتنا على أسس الديمقراطية والحداثة وقيم العصر .
وفقنا الله جميعاً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اترك رد