مشبح/يناقش مع مدراء صناديق النظافة والتحسين بالمحافظة المحررة دور وزارة الإدارة المحلية تجاه الصناديق

0 43

الثلاثاء/عدن.. 2020/3 /17م.

التقى الأستاذ / عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة المالية والتمويل بمدراء وممثلي صناديق النظافة والتحسين في عدد من المحافظات لمناقشة اهم القضايا المتعلقة بأداء الصناديق بالجانب الإداري والفني. واستكمالاً للاجراءات القانونية لمشروع القرار الذي تقدمت به وزارة الإدارة المحلية لتعديل قيم اوعية رسوم النظافة والتحسين وقيم واوعية الرسوم المحلية والذي تم احالته الى اللجنة الفنية برئاسة الوزارة وعدد من الجهات المعنية بأمر مجلس الوزراء رقم (22) لعام 2019م وفي إطار التشاور لاثراء الموضوع وأخراجه بصورته النهائية. تم اجتماع قيادة وزارة الإدارة المحلية ممثلة بالأخ /عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة المالية المحلية والتمويل مع عدد من مدراء الصناديق في محافظات كلا من عدن، تعز، حضرموت الساحل، مأرب..
حيث أوضح الأستاذ عوض مشبح وكيل الوزارة الخطوات والإجراءات التي قامت بها الوزارة وتقديمها لمشروع القرار الخاص بتعديل اوعية رسوم النظافة والتحسين وقيم واوعية الرسوم الواردة بالقرار رقم (283) لعام 2001م بما فيها إضافة رسوم جديدة.
مبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع الصناديق لما فيه المصلحة العامة للدولة.

منوهاً على تظافر الجهود وبذل المزيد من التعاون لترحيل المخلفات والنفايات من المدن اولاً بأول وذلك لتجنيب المدن اي أضرار صحية وبيئية. وخاصة مع انتشار فيروس كورونا.

من ناحيته أوضح المهندس /قائد راشد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين م /عدن لمجمل الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الصندوق. والمشاكل التي عمل الصندوق على حلها رغم افتقاره لكثير من موارده المالية.
مؤكداً بأن ما يحصل عليه الصندوق من موارد سيخصص لشراء المعدات والالات التي يحتاجها الصندوق وكذا تحسين الأداء في عملية التحسين والتشجير والاهتمام بالحدائق والمنتزهات. والعمل على تثبيت عمال النظافة.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة لمجمل الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الصناديق من قبل الحاضرين لعدد من المحافظات مثمنين دور الوزارة للتعاون والاهتمام بالدور الهام الذي تقوم به في إطار تعديل قيم اوعية الرسوم ودورها في دعم ومساندة صناديق النظافة والتحسين بما يمكنها من القيام بمهامها. ومن خلال اللقاء والمناقشة تم الاتفاق على تقديم اي ملاحظات او إضافات على مشروع التعديل من قبل ممثلي الصناديق الى الوزارة والرفع بمخرجات لقائاتهم الى قيادات الوزارة لتبنيها وخاصة فيما يتعلق بالهيكل واللوائح التنظيمية ومرتبات العمال وغيرها.
حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع الوحدات الإدارية الأستاذ/معين محمود والأستاذ /عبدالغفار العيسائي الوكيل المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل. والأخ وضاح العبسي مدير عام الموارد المالية..

اترك رد