مصرع 130 من عناصر مليشيات الحوثي وإصابة العشرات خلال مواجهات في الساحل الغربي لليمن……… والقوات المشتركة تسيطر على مدخل مطار الحديدة

0 188

الصحيفة – متابعات

أكد الجيش اليمني أن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة، خلال الــ24 ساعة الماضية، من المعارك الميدانية وغارات التحالف العربي في جبهات الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت إحصائية للجيش اليمني إن 130 حوثيا قتلوا وأصيب العشرات في مواجهات وغارات مكثفة لمقاتلات التحالف في جبهة الساحل الغربي.

ونقلت قناة سكاي نيوز عربية عن مصدر ميداني قوله “إن قوات الجيش أحبطت عدة محاولات تقدم للحوثيين على عدد من المواقع شمال مديرية حيس بالتزامن مع قصف مكثف لمقاتلات الأباتشي على عناصر الميليشيات التي حاولت الهجوم على منطقة الفازة بمديرية التحيتا وكبدتها خسائر فادحة”

وتحاول عناصر الميليشيات الانقلابية احداث معارك جانبية من خلال تسلل مجاميع الى بعض مواقع الجيش الوطني على امتداد الخط الساحلي في محاولة لتخفيف الضغط على عناصرها في محيط مطار الحديدة ولكنها تمنى بخسائر فادحة.

الى ذلك واصلت القوات المشتركة تقدمها صباح اليوم ووصلت الى منطقة الدوار وسيطرت على ساحة العروض بالقرب من مطار الحديدة
نقلت مصادر اعلامية عن قائد جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي تأكيده ان القوات المشتركة سيطرت على دوار المطار في الحديدة

وقال القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي في تصريح صحفي: في هذه اللحظات قوات العمالقة تسيطر على دوار مطار الحديدة الدولي صباح عيد الفطر ومازالت تتقدم وتكبد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة.

وبمناسبة عيد الفطر المبارك هنىء القائد ابو زرعة ابطال ألوية العمالقة المرابطون بخطوط النار الأمامية، وقال أن لعيد الفطر المبارك عندهم له معنى رائعا يفوق التمتع بأيامه وسط الأهل والأقارب، و أن حلوى عيدهم هي دحر الحوثة، وأن عطرهم هو سحق صفوف أذناب إيران، كما أن فرحتهم الحقيقية تكمن في تواجدهم يوم عيدهم في ميدان الشرف والكرامة.

وفي خبر عاجل نقلته قناتي العربية والحدث وقناة سكاي نيوز نقلا عن مراسلها في الميدان ان القوات المشتركة سيطرت في هذه الاثناء على مدخل مطار الحديدة.

بعد ان تراجعت عناصر المليشيات من محيط المطار ومنطقة الدفاع الجوي الى داخل المطار وتتحصن حاليا في مباني المطار.

وقال مراسل سكاي نيوز صلاح بن لغبر ان السيطرة على مدخل المطار ليس مؤكد حتى اللحظة
وقال من المؤكد ان المعارك تدور حاليا في اراضي تابعة للمطار.

اترك رد