مقتل مسؤول التسليح بجماعة الحوثي

0 208

الصحيفة ـ متابعات خاصة :

تلقت مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران ضربة جديدة، بمقتل أحد أبرز قياديها إثارات غارات للتحالف العربي ضد معاقل المليشيات، في الوقت الذي عقد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا، للحديث حول الانتصارات التي يحققها التحالف العربي ضد مليشيات الحوثيين في اليمن.

في هذا السياق أكد الحساب الرسمي لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية على “تويتر”، مقتل القيادي الحوثي أبو الباقر الحكيم مسؤول التسليح والتخطيط العسكري للميليشيات في محافظة البيضاء.

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، أن القيادي الحوثي قتل في مواجهات مع القوات الشرعية في جبهة ناطع بالبيضاء.

من جانبه قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، تركي المالكي، إن الحوثيين أصبحوا في “كماشة” نتيجة محاصرتهم من مختلف الجهات.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن عمليات التحالف شملت مواقع إطلاق الصواريخ الباليستية ومعسكرات في صعدة وصنعاء.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، أن المطلوبين الحوثيين يوجدون تحت مرآى قوات التحالف حيثما فروا، متابعا: الأسماء الواردة في القائمة الإرهابيية الحوثية تحت مرأى ومراقبة التحالف ، واستمرار إطلاق الباليستي مجرد إثبات وجود للميليشيات.

وفي سياق متصل، أكدت صفحة “اليمن الآن” المهتمة بالشأن اليمني، مصرع القيادي الميداني البارز في مليشيات الحوثي أبو الباقر الحكيم ومعه آخرين خلال المعارك التي دارت خلال اليومين الماضيين في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، حيث يعد الحكيم المسؤول العسكري لمليشيات الحوثي بجبهة ناطع ، وأحد أهم قياداتها الميدانية.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إلى وجود قصف صاروخي ومدفعي للتحالف العربي استهدف مواقع مليشيات الحوثي في مناطق متفرقة بمديرية باقم بمحافظة صعدة، فيما شن طيران التحالف العربي 3 غارات استهدفت أهداف عسكرية للمليشيات الحوثي في محافظة المحويت ومازال التحليق مستمر.

وقالت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إن لواء العمالقة تكنوا من تحرير مركز مديرية موزع غرب مدينة تعز اليمنية، بعد انهزام وهروب مليشيات الحوثيين منه ، وتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

من جانبه قال الكاتب الكويتي أحمد الجارالله، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، أنه يتم الآن تنظيف اليمن من الوجود الحوثي الإيراني، موضحا أن العالم يريد شرق أوسط مستقر.

اترك رد