مليشيا الحوثي ترفض السماح لمنظمة الصحة العالمية القيام بحملة تطعيم ضد الكوليرا

0 364
رفضت مليشيا الحوثي الانقلابية السماح لمنظمة الصحة العالمية القيام بحملة تطعيم ضد وباء الكوليرا وذلك بعد 18 شهرا من انتشار الوباء نتيجة الحرب وأزمة تتعلق بأنظمة الصرف الصحي ومعالجة المياه.
ونقلت وكالة انباء (رويترز) عن موظفو إغاثة قولهم ” إن بعض كبار المسؤولين الحوثيين الذين تسيطر قواتهم على العاصمة صنعاء اعترضوا على التطعيمات وقد أدى ذلك إلى تأخير البرنامج نحو عام بالفعل” .

وذكرت منظمة الصحة العالمية بحسب (رويترز)إنها لم تحصل حتي الآن على إذن للقيام بحملة التطعيم في جميع أنحاء البلاد.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان قد دشنت ،يوم الاحد الماضي ،في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات حملة التحصين ضد مرض الكوليرا ،والتي تستهدف خلال الفترة من 6 الى 10 مايو الجاري من منزل الی منزل اربع مديرياتي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علی الوليدي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)”ان الحملة التي تنفذ في مديريات التواهي والمعلا وخور مكسر وصيره ، تستهدف 351 الفا و905 من عمر عام وما فوق ، وستزور 327 فرقة بين ثابت ومتحرك ، بقوام 632 كادر ، و ستزور 47 الفا و386 منزل في المديريات المستهدفة”.

واكد اهتمام وزارة الصحة بهذه الحملة التي تجری في العاصمة المؤقتة عدن ، والتي ستعمل لاحقا علی توسيع نطاق الحملة في بقية المحافظات اليمنية .. مثنيا علی الدعم الذي يقدمه شركاء القطاع الصحي في منظمة الصحة العالمية واليونيسف ، داعيا الجميع الی التفاعل الايجابي لانجاح الحملة .

وأشارت منظمة الصحة العالمية الى إن هناك أكثر من مليون حالة يُشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن و2275 حالة وفاة مسجلة نتيجة هذا المرض منذ نوفمبر 2016.

اترك رد