منسوبي رابطة موفدي الجامعات اليمنية وجهات الابتعاث الأخرى في ماليزيا يعتصمون في مبنى الملحقية الثقافية لبلادنا في كوالالمبور.

0 407
الصحيفة: خاص / كوالالمبور
شرعت رابطة موفدي الجامعات و الجهات الاخرى ماليزيا اليوم الاربعاء الموافق ٢١ مارس ٢٠١٨م اعتصامها المفتوح للمطالبة بمستحقات الموفدي و التي طال انتظارها بين تجاهل الحكومة و عجز القائمين عليهم في توفير و متابعة ما يضمن لهم العيش الكريم في بلاد الدراسة . الجدير بالذكر ان الحالة المعيشة و النفسية لدى الموفدي متأزمة جداً في ظل غياب النفقات التي تعولهم و أهليهم في هذه المرحلة العصيبة. فالصمت و غياب رؤية واضحة تجعلهم في عجز تام عن أدى واجباتهم الدراسية و تخلق تشويش مع الوضع الضبابي الذي يمارس من قبل الحكومة و المسؤولين فيها .
هذا و قد طالب المعتصمين دولة رئيس الوزارء و وزير التعليم العالي و وزير المالية بسرعة إنهاء الوضع الحرج و تطبيب الحالة النفسية البائسة التي يجب عليهم استشعار ما وصل إليه الموفدين.
و من المخزي أن يكون ما ينتظر هؤلاء الموفدين الإهمال و عدم الإكتراث بمعاناتهم فإذا كان المشهد هو التجاهل فما هو المستقبل الذي ينتظر اليمن و نحن في جبهات العلم و المعرفة من أجل يمن افضل.

اترك رد