نائبا رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ الضالع يدشنان المرحلة الثانية من العام التدريبي

0 250

الصحيفة – خاص

 

دشن اللواء الركن سيف الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامه للشؤون الفنية والعميد الركن علي مانع احمد عواس مدير دائرة التدريب القتالي للقوات المسلحة واللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع قائد محور الضالع قائد اللواء 33  وعدد كبير من ضباط قيادة محور الضالع وقيادة الوية المحور  صباح اليوم الثلاثاء الموافق  3 يوليو 2018م   المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018م في منطقة حكوله باللواء 33 مدرع .

حيث بدأ حفل التدشين بأي من الذكر الحكيم ثم  القى محافظ المحافظة قائد محورها  اللواء الركن علي مقبل صالح كلمة هامة بالمناسبة رحب في مستهلها بالاخوة نواب رئيس هيئة الأركان العامة و الحاضرين والقادة والضباط والمقاتلين المرابطين في جبهات القتال وفي السهول والوديان نقل لهم تحيات فخامة المشير  عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤكدا بأن الاخ الرئيس أعطى اليوم توجيهاته بتوفير الغذاء والمشرب والمسكن وكافة المتطلبات والاهتمام بالوحدات العسكرية في عملية التسليح وغيرها من التجهيزات القتالية ، وطالب المقاتلين بشحذ الهمم في مجال التدريب والتأهيل والإعداد قائلا مثلما صبرنا خلال ثلاث سنوات بإمكانيات متواضعه وناقصه اليوم نثق بوقوف و بوعد الاخ الرئيس الى تجهيز وتسليح الالوية في محور الضالع.

وقال المحافظ مقبل أن هناك من يحاول حرف مسار القضية والتشوية بصورة ونضال ابناء الضالع وانعكاسها على تحقيق النصر الأول الذي حققتة المقاومة الجنوبية على المليشيات الحوثية الايرانية المتمردة  في 25 مايو ثم الانتصار الثاني في 8/8 في الوقت الذي كانت فيه الضالع مشحونة بكل جحافل الغزاة الذين كانوا متواجدين مدججين بكافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بهدف إخضاع الضالع وعدم قدرتهم على الحركه و في تاريخ 25 قررت بتر ذراع ايران في الضالع وقررت أن تنتصر لأجل القضيه ولزم الامر لها أن تتحرر وتستعيد حريتها وتطرد من قدم لاستباحة الأرض والعرض  الى غير رجعة.

وأكد المحافظ بأن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي واضحه ونحن نثق باهتمام الرئيس وستشهد المرحلة القادمة نقطة تحول و ستبنى الكتائب القتالية في اللوية محور الضالع وسيتم فرز القوة القتالية في كتائب قتالية و المعاقين والجرحى والشهداء والطلاب وكبار السن الذي يعتبر الى 60 سنة في كشوفات منفصلة وحل كل قضاياهم مع وضع الحلول المناسبة لهم.

وشدد على الجميع استغلال وقت التدريب قائلا أن قطرة عرق في الميدان توفر قطرة دم في المعركه كما حث على ضرورة التدريب وتعلم المهارات والفنون القتالية و التكتيكية.

كما القى اللواء الركن سيف الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامه للشؤون الفنية كلمة نقل فيها للقادة والضباط والصف والجنود  تحيات فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة النجاحات والانتصارات التي تحققت على يد المقاومة الشعبية الجنوبية وأفراد الجيش  والأمن في محافظة الضالع و في الساحل الغربي وفي كثير من الجبهات التي يقدم فيها ابنا محافظة الصمود والنصر والشهداء مزيدا من التضحيات والفداء في مختلف الجبهات دفاعا عن الدين والعرض والأرض .

.في الوقت نفسة دعاء اللواء سيف الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الجميع إلى اليقضة الدائمة والاستفادة من وقت الفراغ للإعداد والتدريب بقدر الإمكان

.مؤكدا بأن الحرب لم تنتهي والعدوا موجود ومستمر في تهديدة ويتربص الفرصه للانقضاض والغزوا من جديد لينال من الضالع خاصة والمحافظات الجنوبية والمحررة عامة.

و أكد بأننا شركاء مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي  حتى تحقيق النصر المؤزر على قوة الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران . مؤكدا للرئيس بأن قيادة الجيش والامن والمقاومة ستكون معة وتحت قيادتة حتى تحقيق النصر النهائي وبتر يد إيران  التي طالت  الوطن.

هذا وشهدت عملية التدشين الإعلان ببدى العرض العسكري لوحدات رمزية من اللواء 33 مدرع بمحور الضالع التي مرت من أمام المنصه بعرض عسكري مهيب عكس مدى الاستعداد القتالي لهذه الوحدات القتالية التي نالت استحسان الجميع. .
كما تفقد نائبي رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ الضالع قائد محور الضالع سير العملية التدريبية وعملية تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي القتالي الثاني للعام 2018م في اللواء 82 مشاة واللواء الأول مقاومة كان في استقبالهم قادة الالوية والضباط والصف والجنود.

وشهدت عملية التدشين عرض عسكري لوحدات رمزية من اللواء 33 مدرع بمحور الضالع التي مرت من أمام المنصه بعرض عسكري مهيب عكس مدى الاستعداد القتالي لهذه الوحدات القتالية التي نالت استحسان الجميع. .

كما تفقد نائبي رئيس هيئة الأركان العامة ومحافظ الضالع قائد محور الضالع سير العملية التدريبية في اللواء 82 مشاة واللواء الأول مقاومة كان في استقبالهم قادة الالوية والضباط والصف والجنود حيث شهدوا عروضا عسكرية لوحدات رمزية نالت استحسان الحاضرون .

بعد ذلك قاموا بزياره تفقدية  الى الوحدات العسكرية بالضالع منها معسكر الشهيد المحامي محمد مسعد العقله الذي يضم الكتيبه السابعة والثامنة  حيث كان في استقبالهم قائد الكتيبة السابعة في اللواء33 مدرع  العقيد طاهرمسعدالعقله .

ورحب العقله  بمحافظ المحافظة وقائد المحور قائد اللواء 33 مدرع الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ونائب هيئة الاكان العامة والوفد المرافق.
و شرح العقله ما يحتاجه الافراد في المعسكر  والجاهزيه القتالية وانهم في حالة استعداد تام  وهناك مايحتاجون من متطلبات للمعسكر والافراد اشيا كثيرة.

وحمل العقله المحافظ والوفد العسكري رسالة الى رئيس الجمهوريه المشير عبدربه منصور هادي ما يحتاجونه من الدعم العسكري ومايحتاج معسكر الشهيد المحامي محمد مسعد العقله من ترميمات للمعسكر .

واوضح العقله ان هناك جبهتان تواجه مليشيا الحوثيوهما جبهة مريس وحمك مؤكدا استعدادهم للمشاركة مع أخوانهم في القتال في هذه الجبهات  ضد المليشيا الانقلابيه .

وطالب من رئيس الجمهورية الدعم اللازم لهذه الجبهات  لنتمكن معهم من التقدم نحو دمت ويريم وحتى نصل معاقلهم.

واشاد نواب رئيس هيئة الأركان العامة بالروح المعنوية والقتالية العالية التي يتمتع بها ضباط وجنود تلك الالوية والوحدات العسكرية بمحافظة الضالع .

اترك رد