ناديان يلجآن للقضاء أملا في الصعود للدوري الهولندي الممتاز

0 106


لندن – العرب اليوم

بعد إنهاء الموسم الحالي في كرة القدم الهولندية وعدم استكمال فعالياته بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، كشف ناديا كامبور ودي جرافشاب عن رغبتهما في تحقيق أملهما في الصعود لدوري الدرجة الممتازة من خلال حكم قضائي.

وكان الناديان في المركزين الأول والثاني بدوري الدرجة الثانية لدى توقف أنشطة كرة القدم في هولندا منتصف مارس الماضي بسبب وباء كورونا كما كانا يتفوقان بفارق كبير عن صاحب المركز الثالث.

وسارع الناديان أمس الخميس إلى الكشف عن رغبتهما في الحصول على فرصة الصعود للدوري الممتاز من خلال القضاء وقلب القرارات التي أصدرها الاتحاد الهولندي للعبة بشأن عدم استكمال فعاليات الموسم الحالي.

وقرر الاتحاد الهولندي يوم الجمعة الماضي إنهاء الموسم الحالي وعدم استكمال فعالياته بسبب وباء “كورونا” كما قرر الاتحاد الهولندي عدم منح اللقب لأي فريق في الموسم الحالي وكذلك قرر إلغاء عملية الهبوط والصعود بين درجات الدوري المختلفة ليحرم كامبور من الصعود للدوري الممتاز هذا الموسم.

وقال المحامي دولف سيجار، المكلف من الناديين بالإجراءات القضائية :”نريد من القضاء أن يدفع الاتحاد الهولندي للعبة إلى اتخاذ قرار بصعود كامبور ودي جرافشاب”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الهولندية (إيه إن بي) .

ورغم هذا ، يتعين على الاتحاد الهولندي عدم إصدار قرار بهبوط أي فريق من الدوري الممتاز ما يعني أن الموسم المقبل سيشهد 20 فريقا في المسابقة بدلا من 18 وذلك إذا صدر الحكم القضائي لصالح كامبور ودي جرافشاب.

وكان رئيس الوزراء الهولندي أصدر قراره الأسبوع الماضي بحظر إقامة أي فعاليات كبيرة مثل دوري كرة القدم للمحترفين حتى أول سبتمبر المقبل على الأقل.

قد يهمك ايضا

أوجوستو فرنانديز ينتقل إلى صفوف أتليتكو مدريد الإسباني

مهاجم ساسولو الإيطالي على رادار أتليتكو مدريد الإسباني

arabstoday



Source link

اترك رد