نازحو مديرية نهم المتواجدون في امانة العاصمة بين تمييز عنصري وسلالي وبين معاناة لقمة العيش

0 306

 

يـونــ13ــيو – شبكة الصحيفة #خاص.

رصدت شبكة 13 يونيو الاخبارية وشبكة الصحيفة الاخبارية تقرير خاص عن نازحو مديرية نهم محافظة صنعاء المتواجدون في امانة العاصمة والمقددر عددهم اكثر من الفين اسرة نازحة..

وفي هذا التقرير التقت شبكة 13 يونيو وبالتعاون مع شبكة الصحيفة هذا التقرير حيث التقينا بعدد من الاسر النازحة من المديرية فمنهم من ياخذ اكثر من ثلاث حالات واخرى لم تجد لقمة العيش.

واجرينا حوار مع عدد من الاسر التي تعاني من اضطهاد الانقلابيين ولم تتوفر لديهم لقمة العيش رافعون شكواهم الى الجهات المختصة بالمناشدة العاجلة للجهات المختصة في تفادي حالتهم المعيشية وايجارات منازلهم.

الجدير بالذكر ان بعض الاسر تلقى دعما من اكثر من جهة ومنظمة واخرى لاتلقلى لقمة الخبز.

وتابعنا حوارنا وفي شكواهم انتقدوا مايسمى بالوحدة التنفيذية لنازحين بالمحافظة التي تسقط اساميهم مرارا وتكرارا رغم تسجيل اسامهيم عدت مرات بسبب اتهامهم بالباطل وانهم على حد قولهم مؤيدين العدوان.

الاسر الاخرى تاخذ دعم خيالي اضافة الى مبالغ مالية بحجة انهم مجاهدون او ان لديهم مندوب مع الانقلابيين.

هذا وعلمت الشبكة الاخبارية ان وراى هذا الفساد مشرفو ومندوبين من المديرية في الوحدة التنفيذية تعطي من تريد وتسقط من تريد.

وبهذا الاضطهاد يرفع نازحو مديرية نهم شكواهم الى السلطة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ورئيس لجنة الاغاثة وزير الادارة المحلية النظر في حالتهم وتكليف منظمات ترصد معاناتهم والاسراع في اغاثتهم عبر منظمات دولية او وسيلة اخرى لتفادي وضعهم المعيشي.

شكواهم كانت على مايسمى بالوحدة التنفيذية التي يسيطر عليها الانقلابيين وكذلك على بعض المنظمات الدولية ممثلة في برنامج الغذاء العالمي واليونسيف والاوتشاء وغيرها وكذلك منظمة أدراء التي تعطي مبالغ مالية لمن ارادت وتزيل من تريد.

اترك رد