نشتي دولة

0 278

محمدعبدالرقيب نعمان

التحالف الدولي والتحالف العربي والدول الراعية والدول الضامنة جميعهم #دوووووول . ولانهم دول فإنهم يعرفون جيدا ما يردون ويعرفون كيف يحصلون على ما يريدون ولا يعجزون على إستغلال تيهنا وتوهاننا لخلق الفرص وتهيئة الظروف لتحقيق أهدافهم وتنفيذ خططهم التي تعود عليهم وعلى شعوبهم بالفائدة على حساب خساراتنا ، وبأيدينا نوظيف حماقاتنا لصالحهم .
هم دول وقادة يقودون #دولهم وفقا لسياساتهم لتحقيق أكبر قدر من مصالحهم المتفق عليها سواء كانوا مجتمعين أو كلا على حده .

في المقابل .. من نحن !!؟

نحن الظاهرة الصوتية المنفعلة الغارقة في الغيبوبة ولا نعرف ماذا نريد !!؟
لاننا أقوام متناحرة ولسنا دولة ، وعلى مدى التاريخ الحديث والمعاصر لم نكن ولم نصل حتى إلى مستوى سلطة مستقرة ، بقينا كما نحن شعب الله المقهور نقعي مشدوهين نحو عمامة محشوة برأس محنط تمترس على المنبر يجلدنا بصراخه ونحن صامتون يهددنا بالويل والثبور وعظائم الأمور والاقرع الشجاع إن نحن خالفنا الإجماع ولنقضي الحاجة ننتظر ماقول المفتي وماجاء في الاثر ، نرزح تحت سلطة الطاغوت والشمولية والكهنوت نتقي شرهم بالخضوع لنزواتهم مكبلين باغلال الخرافة والفتوى والحلال والحرام .

ومن أجلهم عشنا عصائب متناحرون نختلف/نتنازع ونتقاتل فيما بيننا ولا نقيم أي إعتبار لذواتنا وعقولنا ، نقيم للمجانين قباباً وبغيرنا نستقوي على بعضنا ولا نعرف لماذا !!.

ظل المواطن اليمني صابرا يناضل ويكد ويشقى واشعل الثورات واطفأئها من أجل مجرد الاعتراف به كأنسان من حقه أن يحيا حياة كريمة كغيره من بني الإنسان وأقصى مايمكن لليمني المسكين أن يحلم به هو حقه في المواطنة .!

وهيهات هيهات لنا أن نحقق نصرا طالما ظلت عقولنا مرهونة في خزائن الخرافة والفتوى . و #الجهل_عدونا الذي إغتصب عقولنا ونحن تائهون في معارك تحرير الارض متجاهلين أن تحرير الأرض مهمة سهلة قياسا بمهمة تحرير العقول .

نشتي_دولة فبدونها سنبقى على حالنا بعجزنا قاصرون تفرض الدول والدويلات وصايتها علينا وننتظر غيرنا ونستجديه ليقرر مصيرنا ويخطط لمستقبلنا كيفما شاء وبما يضمن تحقيق مصالحه كاملة دون نقصان .

لكننا رغم ذلك بإرادتنا سنظل مستمسكون بالأمل وبحقنا في الحياة ويقيناً سنفتك منهم بوجود الدولة الضامنة التي تكفل تحقيق أحلامنا رغم الكوابح والحواجز والثقالات التي تعيق كل خطوة في طريقنا نحو الدولة .

اترك رد