هل حصار عدن بالمشتقات النفطية مرتبط بتقدم الجيش بالحديدة ..؟!

0 163

مكرم العزب

وسط أزمة حادة في انعدم المشتقات النفطية , وارتفاع جنوني في أجور المواصلات العاصمة_المؤقتة عدن طوابير كبيرة من السيارات والشاحنات تقف أمام كل محطات البترول بانتظار وصوله ,بينما ليس هناك أي بشائر أو أخبار بوصول البترول من أي جهة بحرا أو برا ,وقد لاحظت ذلك بنفسي أمس الثلاثاء وأنا مسافر من مأرب إلي عدن وكان الطريق يخلو من قاطرات البترول والديزل والغاز , بينما في كل مرة ينعدم البترول في عدن كنت ألاحظ ان هناك قواطير وحاملات النفط في الطريق أو تقف طوابير كبيرة في نقطة العلم التابعة لعدن …

وهناك مؤشرات اخري تدل أن الايام القادمة ستكون الأسوء في انعدم النفط في عدن وبقية المحافظات ,حيث ان أكبر شركة لتكرار النفط في عدن أنزلت إعلان مناقصة لتوفير احتياجاتها من النفط المكرر , وتلوح في الأفق أخبار مؤكدة عن نفاذ الاحتياطي من مخزون النفط والديزل في محطات الكهرباء في عدن ,مما يهدد باغراق العاصمة عدن في براثن الحر والظلمة وبعد المسافات بين مديرياتها ….

فخلال الأسابيع الفائتة انتظرنا استكمال تحرير الحديدة ,ليتم محاصرة الانقلابين وخنقهم والقضاء عليهم لتكون ضربت معلم أخيرة في قطع شريانهم ,وبغباء متنفذي الحكومة تم ربط رقابنا في المحافظات المحررة بحبال لا نعلم مصدرها ,ليتحول السحر على الساحر و ويتحول التحرير للحديدة استعباد لعدن والمدن المحررة ,ويصبح وبالا علينا يهدد بخنق كل سكان المناطق المحروة .

فمن المسؤول عن هذا ؟! وأين حكومة الشرعية ودول التحالف لانقاذ الموقف قبل حصول الانفجار الثوري للشعب والذي اتوقع بأنه سيعصف بما تبقى من خيوط الشرعية ودول لتحالف وحكومتهم؟ !
نتمنا أن تصحو الحكومة قبل الانفجار, وتقوم بدورها تجاه مواطنيها كما يملي عليها الدستور والقانون , وهذا هو مربط فرسها , فاذا فقدت هذا العِقد فقدت شرعيتها , وعليه وجدت الشرعية .

اترك رد