“هواوي” تقترح على “جوجل” حلًا جديدًا للدخول إلى متجر التطبيقات

0 152


واشنطن ـ العرب اليوم

تأمل شركة هواوي Huawei الصينية، أن تتاح تطبيقات وخدمات جوجل Google، من خلال متجر التطبيقات الخاص بها، والذى تستخدمه لجذب المستخدمين إلى أحدث هواتفها التى تعمل بدون نظام التشغيل Android المرخص. وفي العام الماضي، فرضت الحكومة الأمريكية حظرا تجاريا على شركة هواوي في شهر مايو 2019، مما اضطر Google إلى التوقف عن ترخيص نظام تشغيل الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد لهواوي، ولم تتمكن الشركة الصينية من إطلاق هواتف جديدة تتضمن خدمات جوجل للأجهزة المحمولة التي تعتبر أساس الهواتف الذكية.

ولذلك أصبح متجر تطبيقات هواوي Huawei App Gallery الآن هو متجر التطبيقات الافتراضي لهواتف هواوي وHonor التي أطلقت في الفترة الأخيرة. وقد تم إصدار هاتفين ذكيين رائدين هما Mate 30 وP40، بدون تطبيقات Google المرخصة، وهذا يعني أن خدمات مثل Gmail أو خرائط Google لم يتم تثبيتها مسبقًا على الجهازين.وتعد هذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لشركة هواوي، حيث يتم حظر خدمات جوجل ولا يستخدمها المستهلكون في الصين، ولكن في الأسواق الدولية، يستخدم مستخدمو هواتف هواوي إصدارًا مرخصًا بالكامل على Android.

وقد أطلقت شركة هواوي نظام التشغيل الخاص بها الذي يطلق عليه HarmonyOS العام الماضي، والذي قالت إنه يمكن أن يعمل عبر أجهزة متعددة مثل أجهزة التليفزيون والهواتف الذكية، لكنها لم تضع نظام التشغيل هذا على أي من هواتفها.وبدلًا من ذلك، يستخدم P40 الذي تم إطلاقه مؤخرًا ما يسمى إصدار مفتوح المصدر من أندرويد والذي يتم تحميله بـ Huawei AppGallery، ولا يحتوي على متجر Google Play وقال متحدث باسم هواوي لشبكة “cnbc”: “نأمل أن تكون خدمات جوجل متاحة من خلال AppGallery، تماما مثل كيفية توفر خدمات جوجل من خلال متجر تطبيقات أبل”. ومما يعني ذلك أن هواوي تقترح السماح لمستخدميها خارج الصين بالوصول إلى التطبيقات التي أصبحوا يعتمدون عليها دون أن تضطر الشركة الصينية إلى تشغيل إصدار مرخص بالكامل من أندرويد على هواتفها، والتي قال محللون عنها: “إنها فكرة جديدة من الشركة، قد تكون حاسمة إذا أرادت Huawei تحقيق المزيد من النجاح خارج الصين”.

قد يهمك ايضـــًا :

الرئيس التنفيذى لشركة هواوي يؤكد أن العقوبات الأميركية لن تعرقل تقدمنا

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع “التعليم العالي” حول التعاون الاستراتيجي لتنمية المواهب الشابة

arabstoday



Source link

اترك رد