وزارة الإدارة المحلية تواصل نزولها الميداني للمحافظات المحررة مرورا بمحافظة أبين

0 223

الإثنين ابين 8/13

تواصل لجنة النزول الميداني المكلفة من رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية نزولها الميداني للمحافظات المحررة لتصل محافظة أبين وذلك للإطلاع على اداء السلطات المحلية وأجهزتها التنفيذية ورصد المعوقات والمشاكل التي تواجهها واعادة الثقة والتواصل بين المحافظة والوزارة.

محافظ المحافظة اللواء / ابو بكر حسين ومعه الامين العام للمجلس المحلي الأستاذ / مهدي الحامد رحبوا باللجنة وخلال اللقاء جرى مناقشة مستفيظة لمجمل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة من خراب للبنية التحتية جراء الحرب التي شنتها مليشيات الإنقلاب الحوثية..
وكذا المشاكل التي تواجهها المحافظة في ما يتعلق بتحصيل الايرادات المشتركة
وكذا الصعوبات المتعلقة بالايرادات المركزية .
من جانبه أوضح الأستاذ / عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية رئيس اللجنة بأن مهمة النزول الميداني جاء تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتفعيل دور الوزارات من العاصمة المؤقتة عدن وبناء على توجيهات رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية .موضحا بان مهمة النزول هو دعم المحليات ومساعدتها في تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها والتي تراكمت نتيجة الحرب التي اشعلتها المليشيات الانقلابية. والتفتيش على المكاتب التنفيذية لمعرفة العراقيل والصعوبات التي تواجهها ورفع الحلول المقترحه والممكنة لحلها ورفعها لرئاسة الوزراء .

عقب اللقاء قام فريق اللجنة بمعية المحافظ والأمين العام بجولة ميدانية للاطلاع و التوسعة الكبيرة التي جرت لقنوات الري في دلتا أبين (عبر واديي حسان وبما) وشملت الزيارة مناطق ميكلان وماجاوره والخط الشاسع الممتد لقنوات الري وصولا إلى منطقة باتيس .
حضر اللقاء أعضاء
اللجنة كلا من وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ / معين محمود والأستاذ /مقبل القطيبي رئيس دائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لرئاسة الوزراء والأخ / توفيق الصبيحي مديرا عاما بدائرة السلطة المحلية بالامانة العامة لرئاسة الوزراء والأخ / جلال الجبري مدير عام مكتب نائب وزير الادارة المحلية والأخ / عبدالغفار العيسائي مدير عام الرقابة المالية والأخ / علي الدباني ادارة المشاريع بالوزارة و عدد من وكلا ومدرا عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة..

اترك رد