وزارة الصحة تستعد لتدشين حملة تحصين تستهدف أكثر من 5 ملايين طفل

0 208
الصحيفة – متابعات
تدشن وزارة الصحة العامة والسكان في عموم المحافظات حملة تحصين واسعة ضد شلل الأطفال خلال الفترة من 6 ـ 8 أغسطس القادم ، تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة من الجنسين على مدى ثلاثة أيام .

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحملة تستهدف الاطفال بما فيهم المولودين حديثاً وجميع من حصنوا مسبقاً من منزلٍ إلى منزل في عموم المحافظات.. لافتا الى أن الوزارة أطلقت الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال استشعاراً لحجم الخطر المهدد صحة المجتمع جراء استمرار ظهور وانتشار الفيروس الشلل في نيجريا وبعض بلدان الإقليم.

وأكد أن الوزارة وبدعم وتعاون من منظمة الصحة العالمية واليونيسف ، قامت بكل الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لتنفيذ الحملة مبكراً بما يضمن فاعلية أداء فرق التطعيم وإنجاز أعمال التوعية بشقيها الجماهيري والمباشرة و لضمان تغطية شاملة بالتطعيم لجميع الأطفال المستهدفين بلا استثناء و دعم أعمال التوعية الجماهيرية وكذا المجتمعية لخلق وعي صحي شامل في المجتمع و التركيز على المديريات الأدنى تغطية في التحصين الروتيني للأطفال دون العام والنصف من العمر .

من جانب اخر اكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليدي ، أن الحملة تستهدف اكثر من خمسة ملايين 500 الف طفل وطفلة دون سن الخامسة في عموم المحافظات وما مجموعه ثلاثة ملايين و300 الف منزلاً مستهدفاً من قبل فرق التطعيم المتنقلة من منزلٍ على منزل في جميع المحافظات .

داعياً الآباء والأمهات وكل المجتمع إلى التفاعل الجدي والمسؤول بالحرص على تحصين الأطفال دون سن الخامسة بلا استثناء وتسهيل مهام فرق التطعيم، وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج الأكاذيب ضد لقاحات التحصين، معتبراً أن غرضها تدمير صحة وسلامة الأجيال.

وأشار الوليدي إلى أن قوام القوى والكوادر العاملة ضمن فرق التحصين الثابتة والمتحركة يصل إلى اكثر من 40 الف كادر صحياً مدرباً من الجنسين ، يتوزعون على21,418 فريق ثابت ومتحرك بواقع كادرين لكل فريق تطعيم.

كما أهاب الوليدي بدور الشراكة الدائمة مع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، وضرورة إسهامها القوي في إطلاق توعية جماهيرية مكثفة للحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بما يعزز مسار نجاح الحملة وبلوغها الأهداف والغايات المنشودة لديمومة الحفاظ على صحة فلذات الأكباد والحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال .

اترك رد